إعلان

ملكة الأردن: مصر أُرهقت وتستحق أن نقف إلى جانبها

02:35 ص الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (الأناضول):

قالت الملكة رانيا، عقيلة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن ''مصر أرهقت في الأعوام الثلاثة الأخيرة وتستحق أن نقف إلى جانبها''.

وخلال ظهورها في الجزء الأول من مقابلة أجرتها معها قناة العربية، ضمن برنامج بانوراما، مساء يوم الأحد، قالت الملكة رانيا: ''جيراننا لما تضيق بهم الدنيا نشيلهم (نحملهم) بعيوننا''.

والأردن من أوائل الدول العربية التي أعلنت تأييدها لقرار الجيش المصري عزل الرئيس السابق محمد مرسي يوم 3 يوليو الماضي.

كما كان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أول قائد عربي يزور مصر بعد الإطاحة بمرسي، كما زار الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور الأردن في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأضافت الملكة رانيا أن ''إحباط الشباب أدى إلى الثورات في دول عربية؛ لأنهم يعيشون في عالمين مختلفين حقيقي وافتراضي.. وأكبر تهديد يواجه العالم العربي اليوم هو التمزق من الداخل''.

ومضت قائلة إن ''السياسية ليست مجالي، ولا شك بأن الديمقراطية هي الحل، ولكن ليس بالسهل لأنها عملية تراكمية.. والديمقراطية التي نطمح إليها تبنى على إجماع وتوافق وبحاجة إلى وقت''.

والملكة رانيا هي رانيا فيصل ياسين، ولدت في الكويت لأسرة أردنية من أصل فلسطيني من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، وأنهت دراستها الإعدادية والثانوية في المدرسة الإنجليزية الحديثة في الكويت.

ثم حازت عام 1991 على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفي عام 1995 أكملت دراستها العليا في جامعة باريس في العلوم الإدارية من قسم الدراسات التجارية العليا، وتزوجت من الملك عبد الله عام 1993 عندما كان أميراً.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان