إعلان

التجمع الصيدلي يرحب بقرار نقابة الصيادلة بمنع الأسماء التجارية للأدوية

04:42 م الأحد 27 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

رحب التجمع الصيدلي المصري، بإقرار تداول الدواء بالاسم العلمي بالجمعية العمومية، غير العادية، لنقابة الصيادلة التي عقدت أمس السبت، للمرة الأولى في تاريخ الصيدلة حسب تأكيد التجمع.

وكان الصيادلة قد قرروا في جمعيتهم العمومية، إلغاء الاسماء التجارية وتداول الدواء بالاسم العلمي ، باعتباره المطلب الأكثر أهمية لمهنة الصيدلة، حسب نص القرار.

كما قررت الجمعية العمومية تشكيل لجنة تضم عددا من أعضاء التجمع الصيدلي المصري وهم صالح منصور، محمد أمين فهمي، ورشا فاروق وعدد من مجلس نقابة الصيادلة وهم أحمد عبيد وحسام حريرة وهيثم عبد العزيز وشريف عبد العال، لبدء إجراءات التفاوض مع الجهات المعنية، واتخاذ إجراءات تصعيدية تجاه الجهات التي تقف عقبه في طريق تحقيق مطالب الصيادلة.

من جانبه قال الدكتور صالح منصور رئيس التجمع الصيدلي إن هذا القرار يكفي لتطبيق الاسم العلمي في مصر، وذلك لأن القرار اتخذ من قبل أهل الاختصاص.

وأوضح أن قرار الجمعية العمومية للصيادلة سيظل خالداً في تاريخ المهنة، حيث استفاق الصيادلة وطالبوا بحقوقهم الذي انتزعت منهم وترتب عليها تدهور مهنة الصيدلة وتراجعها وغياب دورها في المجتمع، على حد قوله.

وأضاف أحمد عبيد أمين عام مساعد نقابة الصيادلة أن مجلس النقابة، سيقدم كل أشكال الدعم للجنة التي تم تشكيلها.

وأكد عبيد أن صيادلة مصر متمسكون بالتخلص من الاسم التجاري الذي تسبب في انتكاسة حقيقية لمهنة الصيدلة، مطالباَ رؤساء شركات الدواء أن يتقبلوا الأمر الواقع الجديد وأن لا يخوضوا معركة خاسرة سينتصر فيها الصيادلة في نهاية الأمر، حسب تأكيده.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان