إعلان

وزير الثقافة: أفلام السبكي ليست سينما وإعلاناتها بها مشاهد رُفضت رقابيا

01:10 م الأحد 27 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

انتقد الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، الأفلام السينمائية لشركة السبكي للإنتاج الفني، مؤكدا عدم انتمائها للسينما وأن كثير من إعلانات أفلامها على شاشة التلفزيون تتضمن مشاهد تم رفضها رقابيا - حسب قوله.

وقال عرب في لقاء ببرنامج "القاهرة اليوم"، المذاع على قناة "اليوم" مساء أمس السبت: "الأفلام السينمائية التي عرضت في العيد الماضي تم حذف الكثير من المشاهد منها التي لا علاقة لها بالسينما، وسينما السبكي ليست سينما، ومثلما يطالب البعض وينادي بتشديد الرقابة على أفلام السينما هناك آخرين يطالبون بإلغاء الرقابة تماما".

وشدد وزير الثقافة على أن الارتقاء والتقدم بالثقافة في مصر يبدأ بالاهتمام بالتعليم وزيادة عدد المدارس في جميع أنحاء مصر، لافتا إلى أن مصر لن تتقدم بدون وجود تقدم في الثقافة والفنون.

وتابع :"تعدد المشاكل والأزمات في مصر حاليا أحد أهم أسباب إنحدار الثقافة والفنون، والفترة القادم هناك رؤية مهمة في الرقابة لكي يشعر المنتج السينمائي بأنه لا يقدم تجارة وإنما وعي وثقافة وفن حقيقي، وهناك خطة لإعادة هيكلة الجهاز الرقابي ابتداء بمواصفات الرقيب وإعادة تأهيله حرصا على دور ومكانة مصر في صناعة السينما".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان