إعلان

وزارة الكهرباء تطرح كراسة شروط مشروع الربط مع السعودية خلال أيام

01:35 م الجمعة 25 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم الجمعة، أنه سيتم إرسال كراسة الشروط للأعمال الاستشارية التنفيذية لمشروع الربط الكهربائي المصري السعودي، للشركات الاستشارية العالمية فى هذا المجال، خلال هذا الاسبوع، بعد أن تم مراجعة المسودة النهائية للشروط المرجعية بها.

من جانبه قال وزير الكهرباء والطاقة، المهندس أحمد إمام، أن طرح كراسة الشروط يأتي بعد مراجعة القائمة المختصرة للمكاتب الاستشارية التي لها سابقة أعمال فى هذا المجال، إضافة إلى تضمين الشروط المرجعية للمناقصة كافة الملاحظات الفنية من الجانبين المصري والسعودي وانتهاءً بإعداد النسخة النهائية للمناقصة تمهيداً لطرحها.

وأشار إمام، إلى أنه من المنتظر أن يتم إرسال كراسة الشروط إلى 10 مكاتب استشارية عالمية فى هذا المجال لتتقدم بعروضها الفنية والمالية ليتم تقييمها لاختيار أفضلها للمشروع.

وتابع إمام، انه سبق وان تم الاتفاق على توقيع الاتفاقيات التشغيلية، والتجارية للمشروع، مضيفا أنه من المخطط الإنتهاء من تشغيل هذا المشروع فى 2016 على أن تتم إجراءات اختبارات التشغيل فى عام 2015.

يذكر أن، مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي على تبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين لتصل القدرات التبادلية على شبكة الربط الثنائية خلال فترات الذروة إلى حوالى 3000 ميجاوات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان