إعلان

''التربية والتعليم'': اشتباه بإصابة 14 طالب بـ''الغدة النكافية'' بالقليوبية

04:29 م الخميس 24 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

انتظمت صباح اليوم الخميس، الدراسة في جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، عدا محافظة شمال سيناء بإجمالي عدد مدارس ''47520''، بحسب تقرير متبعة صادر عن وزارة التربية والتعليم.

وتبين من خلال المتابعة استقرار العملية التعليمية داخل المدارس بجميع المديريات التعليمية، عدا بعض المدارس التي شهدت بعض الأحداث، ومنها، محافظة القليوبية، في إدارة شبين القناطر التعليمية، ظهرت عدد ''14'' حالة اشتباه بمرض الغدة النكافيه بمدرسة عرب الغريري الابتدائية المشتركة، وقامت الإدارة الصحية والتأمين الصحس بفحص الطلاب ومنحهم أجازة مرضية لمدة 5 أيام، وتم التنسيق مع إدارة الوقائي لإتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لطلاب المدرسة والمدارس المحيطة.

وفي محافظة جنوب سيناء، خاصة إدارة الطور التعليمية، إيماء إلى ما نشر على شبكة الإنترنت بوجود متفجرات واستهداف بعض المدارس والمنشأت الحيوية أفادت مديرية التربية والتعليم بأن الشائعات التي تم تداولها بين الأهالي ذكرت أن المدارس المستهدفة هى مدرسة الزهور الابتدائية المشتركة والزهور الاعدادية بنات والزهور الثانوية بنات ومدرسة الأمل التجريبية، وتم التنسيق مع الجهات الأمنية التي قامت بمسح محيط المدارس وتبين أنها شائعة وأن المدارس مؤمنة ولا توجد خطورة على التلاميذ.

وعن محافظة المنوفية، وبالتحديد إدارة قويسنا التعليمية، إيماء إلى تقرير يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر 2013 بشأن خطف الطالب مؤمن فيصل أمين محمد يوسف، بالصف الخامس بمدرسة منشأة دملو، تمت عودة الطالب بعد قيام والده بدفع فدية له بقرية مجاورة لقريته.

وفي محافظة بنى سويف، في إدارة سمسطا التعليمية، انفجر خط صرف صحي بجوار مدرسة فاروق الدهشان الابتدائية؛ مما أدى لخروج التلاميذ من المدرسة وعزوف تلاميذ الفترة المسائية عن الحضور، وتم التنسيق مع رئيس الوحدة المحلية والهيئة العامة للأبنية التعليمية وتم عمل اللازم .

وشهدت محافظة الإسكندرية، وخاصة إدارة المنتزه التعليمية، قام مدرس اللغة العربية والمشرف على التقارير بمدرسة كلية فيكتوريا بالتعدى على مدرسة ومشرفة زراعي، وتم تحرير محضر بالواقعة، وقرر مجلس إدارة المدرسة تشكيل لجنة من الاتصال السياسي والأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، وتم إحالتها للشئون القانونية.

وفي إدارة البساتين التعليمية بمحافظة القاهرة، نشب حريق بحجرة شئون الطلاب بمدرسة منشية السادات الابتدائية مساء أمس وتم استدعاء قوات الحماية المدنية التي سيطرت على الحريق وتبين احتراق جميع ملفات طلاب المدرسة، تحرر محضر وقررت المديرية تشكيل لجنة لحصر تلفيات المدرسة.

أما محافظة بورسعيد، إدارة شمال بورسعيد التعليمية، قام طالب بالصف الثالث قسم ملابس جاهزة بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية الصناعية بالتعدي على زميله بآلة حادة وإصابته وتم نقل الطالب المصاب إلى مستشفى بورسعيد العام لعمل الإسعافات الطبية اللازمة وإحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية وقرر مجلس إدارة المدرسة وإدارة التعليم الفني بفصل الطالب لاستخدام آلة حادة.

وشهدت محافظة أسيوط، وبالتحديد إدارة البداري التعليمية، إطلاق أعيرة نارية بين أهالي منطقة العقال بسبب خلافات ثأرية أدت إلى منع خروج طلاب الفترة الصباحية وصعوبة توجه طلاب الفترة المسائية إلى مدارسهم، وتم التنسيق مع الجهات الأمنية للسيطرة على الموقف وتأمين محيط المدارس وجاري المتابعة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان