إعلان

وزير البحث العلمي يواصل جولته بالجامعات والمجالس البحثية البريطانية

03:42 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

واصل الدكتور رمزى استينو، وزير الدولة للبحث العلمي، والوفد المرافق له جولته في الجامعات ومجالس البحث العلمي البريطانية، حيث التقى ممثلي الجمعية الملكية البريطانية ''أكاديمة العلوم البريطانية'' والوكالة البريطانية للابتكار والمجلس الثقافي البريطاني ومجلس البحوث المعلوماتية ''e-research''.

كما قام الوفد بزيارة جامعة اكسفورد والكلية الملكية، وتركزت المباحثات على إنشاء شراكة علمية مع المملكة المتحدة في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة بحوث المعلوماتية وتطبيقاتها المختلفة في الصحة والزراعة والتغيرات المناخية.

وأكد الوزير خلال لقاءته على الدعم الذي توليه الدولة للبحث العلمي وتنمية وتطوير التعاون الدولي المتكافىء مع المدارس العلمية المختلفة حول العالم، وذلك بهدف تطوير القدرات البحثية المصرية وربط العلماء المصريين وخاصة الشباب بمدارس علمية متقدمة.

ومن جانبه أكد د. محمود صقر، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومدير صندوق العلوم والتكنولوجيا، أن الجانبان اتفقا على عقد ورشة عمل في مصر في يناير القادم بالتعاون مع جامعتي اكسفورد والجمعية الملكية البريطانية في مجال بحوث المعلوماتية وأن الهدف من هذه الورشة هو جمع العلماء البارزين في المجال من الجانبين للاستقرار على مجموعة من البحوث المشتركة سيقوم صندوق العلوم والتكنولوجيا بتمويل العلماء المصريين.

وأكد أيضا أنه سيتم في فبراير ومارس القادمين عقد ورشتي عمل في انجلترا في مجالي الزراعة والغذاء وتطبيقات الطاقة الجديدة في المناطق النائية وذلك بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان