إعلان

محافظ القاهرة يستعرض للببلاوي خطته لتطوير المحافظة في الفترة المقبلة

02:58 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

التقى الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بالدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، لعرض مجموعة من الموضوعات التي تخص عمليات تطوير منظومة النظافة وشبكات النقل والمواصلات والطرق والكبارى والإنارة بمحافظة القاهرة .

ذكر السعيد أنه من المقرر أن يتم توقيع عقد اتفاق خلال الأيام القادمة لتوريد نحو 400 أتوبيس جديد لزيادة أسطول هيئة النقل العام، على أن تسلم أول دفعة من هذه الأتوبيسات خلال ثلاث أو أربع شهور من الآن بالإضافة إلى التفاوض مع جهات أخرى بشأن إضافة عدداً أخر من الأتوبيسات الجديدة، لافتاً إلى أن كل أتوبيس يتم إضافته يخفف بما يعادل 600 رحلة سيارة وهذا يساعد في حل مشكلة الاختناقات المرورية.

وفيما يتعلق بمشكلة الباعة الجائلين، عرض السعيد تصوراً كاملاً عن حل هذه المشكلة، ليعيد إلى القاهرة رونقها الحضاري مع مراعاة عدم الإضرار بأحد من هؤلاء البائعين .

وعن مشكلة العشوائيات ،عرض السعيد الإجراءات التي تقوم بها المحافظة لمواجهة هذه المشكلة والعمل على سرعة إحلال المساكن ذات الخطورة على حياة قاطنيها وتوفير الخدمات اللازمة لتلك المناطق، مع طرح مبادرة حكومية لحل هذه المشكلة خلال سقف زمني محدد بنحو 3 إلى 4 سنوات، مع توفير التمويل اللازم والذي يقدر بنحو 5 مليار جنيه.

كما عرض السعيد خطة المحافظة لتلبية التزامات الحكومة تجاه العقود الموقعة مع شركات النظافة، حتى تتمكن من مواجهة الأعباء التي تلزمها بها الحكومة .

واقترح السعيد تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء لمتابعة إجراءات تطوير ميدان التحرير، مشيراً إلى أن المتحف المصري سيشهد يوم 17 نوفمبر القادم احتفالية بمرور 111 عاماً على افتتاحه، وأنه سوف تطلق في هذا اليوم مبادرة عالمية لتوفير التمويل اللازم لمشروع تطوير المتحف وإعادته إلى شكله الأصلي، لافتاً إلى قرب الانتهاء من جراج التحرير الذي سيستوعب نحو 1750 سيارة و25 أتوبيس سياحي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان