إعلان

الاتحاد الأوروبي: مخاوف من قصور في الإدارة المالية بمصر

06:16 م الإثنين 21 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أعرب مجلس وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في لوكسمبورج، الاثنين، عن تقديره للتقرير الخاص الذي أصدرته المحكمة الاوروبية لمراجعة الحسابات بشأن التعاون القائم بين الاتحاد الاوروبي ومصر.

ورحب المجلس في بيان وصل مصراوي بالجهود التي تبذلها المحكمة لتقييم دور المفوضية الأوروبية وهيئة خدمات العمل الخارجي الاوروبي لتعزيز الحكم في مصر قبل وبعد أحداث 25 يناير عام 2011.

وقال ان تقرير المحكمة الاوروبية ''يثير مخاوف بشأن أوجه القصور في الادارة المالية العامة بمصر''، لافتا إلى ضرورة تلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للشعب المصري وكذلك ضمان حقوق النساء والاقليات.

واكد التقرير أهمية التقييم المستمر للمساعدات التي يقدمها الاتحاد الاوروبي إلى مصر تماشيا مع توصيات المحكمة من أجل ضمان أن تكون هذه المساعدات فعالة بشكل كامل.

كما أكد وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي اهمية زيادة التركيز على الإدارة المالية العامة في مصر ومكافحة الفساد في اطار خطة عمل جديدة.

وكان الاتحاد الاوروبي خصص بين عامي 2007 و2013 أكثر من مليار يورو على شكل مساعدات سنوية الى مصر لدعم برامج الاصلاحي لكن الاتحاد خفض قيمة المساعدات في ضوء ''غياب الاستقرار في مصر وعدم الامتثال الى شروط متفق عليها''. على حد قوله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان