إعلان

''العدل والتنمية'' تتهم حكومة الببلاوى بالتقاعس عن حماية الأقباط

05:51 م الإثنين 21 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

عقدت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، المؤتمر الصحفي الثاني على التوالي عن الأقليات الدينية والتصدي للإرهاب الفكري بمحافظة المنيا و مركز ملوى وقرية البياضية، ودار النقاش حول الإرهاب الفكري فى مصر والخطاب الديني المتطرف الذى أصبح سمة داخل مصر تشعل نيران الفتن الطائفية - حسب وصف المنظمة.

وشدد المجتمعون بالمؤتمر على أهمية المواطنة والتعايش السلمي وتغيير المناهج التعليمية والمواد الدراسية التي تحض على الكراهية العنصرية ضد الأقليات الموجودة داخل مصر ومنها الأقباط والأمازيغ وغيرها.

و على هامش المؤتمر أدانت المنظمة أحداث الإعتداءات المسلحة على كنيسة ''العذراء'' بالوراق والتي راح ضحيتها 4 أشخاص وأصيب 12 آخرين جراء إطلاق النيران عليهم من قبل مجهولين.

وانتقد نادى عاطف، رئيس المنظمة، الموقف الذي وصفه بالمتخاذل لحكومة حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، والمتكرر تجاه ملف الأقباط داخل مصر، وتقاعس الحكومة والأجهزة المعنية بالدولة عن توفير الحماية الكاملة للأقباط بعد ثورة 25 يناير وعدم حصول الأقباط على كامل حقوقهم السياسية والدستورية - علي حد قوله.

كذلك انتقد عدم محاكمة المتورطين فى أحداث الفتن الطائفية بدءاً من أحداث ''الكشح'' إلى ماسبيرو و الماريناب و القديسين وغيرها من أحداث الإعتداءات الطائفية ضد الأقباط، محذراً من استخدام الحكومات المصرية للأقباط ككبش فداء مثلما حدث بواقعة ماسبيرو والتي راح ضحيتها عشرات الأبرياء دون محاكمة الجناة.

وطالب وزارة الداخلية والحكومة بكشف الجهات المتورطة فى ارتكاب احداث كنيسة العذراء، محذرا من موجة هجمات كبرى تطال الكثير من الكنائس بالصعيد ومحافظات الوجه البحري التي يوجد بها تمركز للأقباط.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان