إعلان

''الخمسين'' تؤجل حسم المواد الخلافية بنظام الحكم وتحيلها للجنة العامة

06:40 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قررت لجنة نظام الحكم المنبثقة من لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إحالة المواد الخلافية المتعلقة بباب نظام الحكم ومنها النصوص المتعلقة بالنظام الانتخابي ونسبة العمال والفلاحين، وكذلك الكوتة المتعلقة بالفئات المهمشة وهى المرأة والشباب والأقباط، إلى اللجنة العامة للخمسين.

وقال الدكتور عمرو الشوبكي، مقرر اللجنة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، مساء الأحد، إن المواد المتعلقة بالسلطة القضائية مازال حولها تباين في الآراء بين ممثلي الجهات القضائية وأعضاء لجنة نظام الحكم حتى آخر وقت للاجتماع اليوم، وذلك لتمسك كل أطراف الجهات القضائية بصلاحيتها كما في دستور 2012.

أما عن النظام الانتخابي فأوضح الشوبكي أن اللجنة ارسلت 3 مقترحات إلى اللجنة العامة وهى نظام القوائم الشعبية والتي تقدمت بها جبهة الإنقاذ الوطني إلى الخمسين والنظام الفردي أما النظام الأخير فهو المختلط وهو ثلثين للفردي والثلث للقوائم وهو الذي المقترح الذي تقدمت به إلى اللجنة.

وعن المواد المتعلقة بالجيش، قال مقرر لجنة نظام الحكم: '' هناك تقدم في التوصل إلى صياغة توافقية مع ممثلي الجيش''، مشيرا إلى أنه سيتم حسمها نهائياً في الاجتماع القادم للجنة المصغرة برئاسة الدكتور عبد الجليل مصطفي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان