إعلان

أحوال المدارس بعد العيد.. خطف طالب بسوهاج ونهب مدرستين بأسيوط

03:43 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

انتظمت الدراسة اليوم الأحد، في جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، عدا محافظة شمال سيناء بإجمالي عدد مدارس ''47520'' مدرسة، بحسب تقرير صادر عن غرفة المتابعة بوزارة التربية والتعليم.

وتبين من خلال المتابعة استقرار العملية التعليمية داخل المدارس بجميع المديريات التعليمية، عدا بعض الأحداث التي وقعت في بعض المدارس، منها، محافظة سوهاج، إدارة جهينة التعليمية، في مدرسة الصنايع بإدارة جهينة التعليمية، بعد نهاية اليوم الدراسى – يوم السبت الموافق 19 أكتوبر – استقل عدد 12 طالبا من مدرسة الصنايع بإدارة جهينة التعليمية سيارة ربع نقل للعودة إلى منازلهم إلا إنها انحرفت بهم عن الطريق وانقلبت، هذا وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج التعليمي وخرج بعضهم فور تلقي العلاج ومازال البعض تحت الملاحظة الطبية ولا توجد وفيات.

وفي إدارة طما التعليمية، بمدرسة الشهيد محمود دياب الثانوية، تعدى بعض الشباب على الطالب محمد سيد أحمد محمود، خارج المدرسة، وقاموا بخطفه وإطلاق سراحه بعد الظهر لقيامه بمعاكسة إحدى فتيات القرية، وتم تحرير محضر بالواقعة.

في حين شهدت محافظة الاسكندرية، وبالتحديد إدارة العجمي التعليمية، تعرض بعض الطلاب بمدارس بلال بن رباح الابتدائية وبلال بن رباح الاعدادية ومدرسة الدخيلة الاعدادية لحالة ذعر نتيجة قيام بعض الصيادين بقطع الطريق المؤدي إلى المدارس وترديد بعض الهتافات الخاصة بمطالبهم بصوت عالي، وتم التنسيق مع الجهات الأمنية التي سيطرت على الموقف وعاد الهدوء لمحيط المدارس.

وفي محافظة أسيوط، إدارة القوصية التعليمية، تم سرقة مدرسة الاستقلال الابتدائية حيث تبين من الفحص سرقة عدد ''4'' محابس حريق وعدد ''8'' صنبور مياه كما تم سرقة مدرسة السلام الإعدادية عدد ''1'' محبس حريق و''35'' صنبور مياه، وقررت المديرية إحالة الواقعة للتحقيق عن طريق الشئون القانونية وتشكيل لجنة لجرد عهدة المدرستين.

أما إدارة بلبيس التعليمية، بمحافظة الشرقية، فقد نشب حريق بحجرة الإداريين بمدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق وبالفحص تبين احتراق ملفات الصف السادس الابتدائي وأحالت المديرية الواقعة للتحقيق عن طريق الشئون القانونية وتحرر محضر شرطة رقم 8006 لسنة 2013 بالواقعة.

وفي محافظة المنيا، إدارة العدوة التعليمية، تجمع عدد ''50'' طالب من المرحلتين أمام ديوان الإدارة، مرددين شعارات ضد الجيش والشرطة وذلك بعد انتهاء اليوم الدراسي وتم التنسيق مع الجهات الأمنية التي سيطرت على الموقف وإنفض التظاهر بدون خسائر، وكذلك حدث إطلاق أعيرة نارية أمام مدرسة زعبرة الابتدائية لخلافات عائلية وتولت الأجهزة الأمنية الأمر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان