إعلان

ممثل النور بالخمسين: ندعم مطالب العمال ونطالب بتفصيل حقوقهم بالدستور

11:51 ص الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال الدكتور محمد إبراهيم منصور عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، والأمين المساعد لحزب النور، إن الحزب يدعم مطالب العمال ويؤكد ضرورة التفصيل في حقوقهم بالدستور.

وأوضح منصور - في تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم الأحد - أنه على الدولة الالتزام بإتاحة العمل لكل مواطن على أساس العدالة وتكافؤ الفرص؛ وأن تلتزم بإتاحة الوظائف الحكومية على أساس الكفاءة دون محاباة أو وساطة وتجريم مخالفة ذلك.

وأشار إلى أنه يجب أن يتضمن التعديل الدستوري حق العمال في الأجر العادل وأن ينص على وضع حد أدنى للأجور والمعاشات يضمن الحياة الكريمة للعامل وأسرته، وحد أقصى للدخول للعاملين بالدولة.

وقال منصور، إنه ''من الضروري أن يذكر في الدستور حق العامل في الراحة الأسبوعية والأجازات السنوية والأعياد وأن تكون بأجر كامل، وأن تكفل الدولة المعاشات عند التقاعد والضمان الاجتماعي والتأمين الاجتماعي والرعاية الصحية والحماية ضد مخاطر العمل أو الفصل التعسفي، وضمان حق ذوي الاحتياجات الخاصة في العمل وكافة الحقوق الأخرى''.

وأضاف ممثل حزب النور، أننا ''ندعم التزام الدولة بالضمان الاجتماعي لغير القادرين على إعالة أنفسهم أو أسرهم في حالات العجز أو البطالة بما يضمن لهم حد الكفاية, وتوفير معاش مناسب للعمالة غير المنتظمة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان