إعلان

مصادر بـ''الإنقاذ'': نبحث عن بديل للدفع به في سباق الرئاسة حال عدم ترشح السيسي

08:50 ص الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

 

قال عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي والقيادي بجبهة الإنقاذ، إنه يفضل بقاء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، في منصب وزير الدفاع والإنتاج الحربي، دون أن يترشح على منصب رئيس الجمهورية.

 

وأضاف شكر، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن مصر في حاجة للفريق السيسي كقائد للقوات المسلحة، أكثر من حاجتها له في منصب رئيس الجمهورية، خاصة في الوقت الراهن، مؤكدًا أن جبهة الإنقاذ لم تناقش حتى الآن اسم المرشح الذي سيحظى بدعمها، في الانتخابات الرئاسية.

 

وشدد شكر، على أن مناقشة دعم رئيس في الوقت الراهن، يعد موضوع سابق لأوانه، مشيرًا إلى أنه سيدعم أي مرشح سيقدم برنامج انتخابي يتعهد فيه بالعمل من أجل استمرار الثورة، ومبادئها من عيش وحرية وكرامة إنسانية وعدالة اجتماعية، بالإضافة إلى تعهده باستمرار التحول الديمقراطي، وتحقيق قدر كافي من العدالة الاجتماعية.

 

من جانبه، قال عمرو علي، أمين الإعلام بحزب الجبهة وأمين سر لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ، إننا بحاجة إلى رئيس لا ينتمي لأي حزب أو تيار سياسي معين، خاصة وأن الدستور الجديد سيجعل القوة في يد سلطتين هما الرئيس والحكومة، مضيفًا الاهتمام الأكبر سيكون بالبرلمان الذي بدوره سيشكل الحكومة، لذا سنحتاج إلى رئيس محايد خلال هذه الفترة.

 

وأضاف علي، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الفريق السيسي، هو الأفضل في هذه المرحلة، مؤكدًا على أن الجبهة تترقب إعلانه الترشح لمنصب الرئيس، وذلك لعدم وجود خلاف عليه في الشارع السياسي خاصة في هذه الفترة من عمر هذا البلد.

 

وشدد علي، على أن عدم ترشح الفريق السيسي، يعد كارثة، مشيرًا إلى أنه الوحيد القادر على ضبط الوضع الأمني في الوقت الراهن، وأن القوى السياسية حاليًا تضغط من أجل ترشحه وعدم تراجعه عنذلك، خاصة وأنه ترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية ترشحه.

 

وقال حسام الدين علي، المتحدث الرسمي باسم حزب المؤتمر وعضو جبهة الإنقاذ، إن الحزب يدعم حق الفريق السيسي في الترشح، ولكن لم يتم اتخاذ قرار بعد بدعمه في حال ترشحه على منصب الرئيس.

 

وأضاف علي، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه وارد أن يتم الدفع بوجوه أخرى ليبرالية في السباق الرئاسي، خاصة مع ضعف موقف حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، في الحصول على دعم قوي من كل أحزاب الجبهة، خاصة الأحزاب الليبرالية والتي تختلف في التوجه الفكري معه.

 

ولفت علي، إلى أن الحزب سيدعم بكل تأكيد عمرو موسى، رئيس الحزب السابق ومؤسسه والقيادي بجبهة الإنقاذ ورئيس لجنة الخمسين الحالي، في حالة إعلانه الترشح للرئاسة، مؤكدًا أنه يحمل نفس الأيديولوجية الفكرية، وأنه الأفضل في هذه المرحلة.

 

وقالت مصادر من داخل جبهة الإنقاذ، إن هناك اتجاه قوي داخل الجبهة بعدم دعم حمدين صباحي، ولا أي مرشح أخر، في حالة ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وأضافت المصادر، لمصراوي، أنه يتم البحث الآن عن بديل لدعمه خلال السباق الرئاسي، وذلك في حالة عدم ترشح السيسي وتمسكه بهذا الموقف، لافتةً إلى أن صباحي لم يعد الورقة الرابحة التي ستتلقى دعم الجبهة، ويتم الآن البحث عن وجوه جديدة يمكن الدفع بها خلال الفترة المقبلة.

 

وكان قد أكد شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار وعضو جبهة الإنقاذ، أن الجبهة لم تناقش حتى الآن مسألة اختيار مرشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وأضاف وجيه، أن ما تردد بشأن الاتجاه لترشيح أحمد سعيد، الأمين العام لجبهة الإنقاذ ورئيس حزب المصريين الأحرار، لم تتطرق إليه جبهة الإنقاذ في اجتماعاتها، ولم تطرحه أي من الأحزاب أو القيادات السياسية المشاركة بالجبهة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان