إعلان

بالفيديو.. رئيس حزب الوطن: حقوق الإنسان كانت مصانة في عهد مرسي

12:44 ص الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ وعبدالله قدري:

قال الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن ومساعد رئيس الجمهورية السابق محمد مرسي، إن سبل الخروج من الأزمة الحالية تكمن في وجود أرضية مشتركة في حوار بناء بين أبناء الوطن.

وأضاف عبدالغفور في مقطع فيديو له صادر عن حزب الوطن، السبت، "هناك انقسام واضح في الحياة السياسية بين أفراد المجتمع المصري، والنهوض الإقتصادي للدولة لن يتم الا بوجود استقرار أمني وسياسي يتم من خلال الحوار".

وأشار عبدالغفور، إلى أن حقوق الإنسان كانت مصانة أكثر في عهد الرئيس السابق محمد مرسي بخلاف الحكومة الحالية، مؤكداً أنه اذا حدث استحقاق انتخابي فإن الكفة ستميل نحو الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية كما حدث في الماضي - على حد قوله.

في سياق متصل، ناشد حزب الوطن في بيان له ، صباح الأحد، وسائل الإعلام بمختلف توجهاتها بتوخي الحذر الشديد فيما ينشر خلال هذه الفترة التي وصفها بـ"شديدة الحساسية".

وأكد البيان على ضرورة تقديم مصلحة الوطن وجعلها فوق كل اعتبارات، مناشدا الإعلامين بعدم نشر أي شيء يخص حزب الوطن الا بعد الرجوع للمتحدثين باسم الحزب.

من جانب آخر، رفض حزب الوطن قانون التظاهر الذي أعدته الحكومة الحالية قائلاً "إن قانون التظاهر يقضي علي حق التعبير عن الرأي الذي اكتسبه المصريون في ثورة 25 يناير".

وأعلن الوطن في بيان له، الأحد، رفضه القاطع لحزمة التشريعات التي تصدرها الحكومة الحالية ،موضحاً أن الحكومة ظنت أن التشريع حق حصري لها فصارت تصدر حزما متسارعة من التشريعات مما يبين أن القانون أصبح لعبة في يد الحكومة -وذلك حسب البيان.

وذكر البيان "أن السلطة الحالية تسعي الي تصفية خصومها السياسيين وتكبيلهم من خلال اقرار قانون التظاهر " والذي وصفه البيان بأنه "رده عن مكتسبات ثورة 25 يناير وعودة لعصر تفصيل القوانين".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان