إعلان

القيادة الفلسطينية تدين الأعمال الإرهابية في سيناء وتؤكد دعمها التام للجيش المصري

11:42 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (أ ش أ):

أعربت القيادة الفلسطينية عن رفضها التام وإدانتها لأعمال الإرهاب في سيناء، وعبرت عن دعمها التام لدفاع القوات المسلحة المصرية الباسلة عن مقدرات وأمن مصر ووحدة ترابها ضد أشكال التخريب والإرهاب كافة.

وحذرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية ''فتح'' في بيان مساء الأربعاء عقب اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله، من مخاطر استمرار الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تشهدها القدس والخليل وأجزاء واسعة من الضفة الغربية بما فيها الأغوار الفلسطينية.

وأكدت أن الموقف الإسرائيلي يضع عراقيل أساسية أمام تقدم المفاوضات وهو الموقف الذي عبر عنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على منبر الأمم المتحدة، والذي طالب فيه الجانب الفلسطيني بتقديم تنازلات جوهرية تعني وفق المفهوم الإسرائيلي اقتطاع أجزاء واسعة من الضفة الغربية بما فيها القدس والأغوار تحت دواع عدة وخصوصا أمن إسرائيل المزعوم كغطاء للتوسع والإبقاء على الاحتلال.

وعبرت اللجنة التنفيذية في بيانها عن ترحيبها الشديد باستمرار تمسك دول الاتحاد الأوروبي بقرارها الخاص بمقاطعة منتجات المستوطنات، ودعت جميع دول العالم الأخرى لاتخاذ قرارات مماثلة كون مثل هذه المواقف تدعم فعليا إعادة الاعتبار للشرعية الدولية وتمثل مساندة حقيقية لتصويب مسار المفاوضات الراهنة حيث يؤكد العالم أن الاستيطان واستمراره يمثل العقبة الرئيسية أمام تقدم المفاوضات ونجاحها.

وأكدت ضرورة إعادة إحياء ملف المصالحة الوطنية وعدم الوقوع في خطيئة التسليم بالأمر الواقع الانقسامي، ولذا تعبر اللجنة عن ضرورة العمل مجددا على فتح هذا الملف بما فيه الانتخابات الشاملة وتشكيل حكومة وفاق وطني وحل مشكلة معبر رفح بالتنسيق التام مع الشقيقة مصر التي عبرت عن استعدادها لتقديم أوسع التسهيلات لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مع ضرورة صيانة الأمن القومي المصري الذي يمثل جزءاً من الأمن الوطني الفلسطيني بالتأكيد.

وناقشت اللجنة التنفيذية الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأكدت ضرورة التشديد على صيانة الأمن داخل هذه المخيمات ومنع أية أسباب تؤدي إلى الإخلال به وكذلك العمل مجددا على فتح ملف إعمارمخيم نهر البارد مع كل الجهات المعنية وفي مقدمتها الجهات الرسمية اللبنانية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان