إعلان

سفير مصر باستراليا يفتتح معرضًا لمنتجات الخيامية المصرية

07:28 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

افتتح حسن الليثي، سفير مصر لدى استراليا، معرضاً لمنتجات الخيامية المصرية، تحت عنوان ''شارع الخيامية''، وذلك على هامش مشاركة السفارة في الاحتفال بمئوية تأسيس كانبرا، وذلك بحضور مديرة برنامج الاحتفال بالمئوية، وأعضاء السلك الدبلوماسي، والشخصيات العامة، فضلاً عن ممثلي الصحف ووسائل الإعلام المختلفة، وذلك في إطار الأنشطة الثقافية التي تقوم بها السفارة والتي تهدف إلى تنشيط السياحة الوافدة لمصر.

أوضح الليثى أن المسئولين الاستراليين عبروا عن شكرهم لمشاركة السفارة في برنامج الاحتفال بمئوية تأسيس كانبرا، منوهين إلى تقديرهم للفن المصري المعروض من منتجات الحرف اليدوية، والذي مثل مشاركة مبتكرة حيث مثلت المعروضات نموذجاً من المهارات اليدوية المختلفة.

أضاف السفير المصري أنه تم إقامة عرضاً لبعض من إنجازات المصريين الاستراليين في مختلف الولايات الاسترالية، حيث تم التواصل مع العديد منهم، حيث اعربوا عن ترحيبهم بالمشاركة، كما تم اقامة ورش عمل من قبل الحرفيين المصريين البالغين والأطفال لتعليمهم كيفية حياكة وصنع قطع الخيامية من خلال استقدام اثنين من الحرفيين من مصر.

وعلى هامش المعرض، أجرى الليثي، العديد من الحوارات مع الجرائد اليومية والمواقع الإلكترونية، على غرار ''كانبرا تايمز''، كما تم تسجيل العديد من الحوارات الاذاعية للترويج المسبق واللاحق للحدث، فضلاً عن اختيار السفارة لتكون ضمن الفيلم الذى تم تصويره عن مشاركة السفارات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان