إعلان

''موسى'' يُعلن إلغاء 33 مادة من الدستور المعطل وتعديل 161 آخرى

06:34 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

حسم رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور عمرو موسى، الجدل الدائر حول الدستور الذي تعكف عليه اللجنة من حيث أنه دستور جديد أو معدلا، مؤكدا أن الدستور سيكون جديدا، مطالبًا بعدم الدخول في كلام جديد أو قديم وطالب بالتركيز على المواد التي تحمل الدولة التزامات جديدة والاتفاق على صياغات تحقق آمال الشعب المصري.

وشدد خلال رئاسته للجنة الخمسين، الأربعاء، على أن الدستور جديد وشامل ومحصن من أي طعن وسيكون دستورا جديدا في روحه وفكره وصياغته ويتوخى المستقبل من أجل الحفاظ على الهوية المصرية بشكل واضح وسليم.

وشدد ''موسى'' على أنه لا توجد أي مآخذ قانونية على ما تقوم به لجنة الخمسين، مشيرا إلى أنه استشار أكبر المناصب القضائية وأكدت على أن ما تقوم به لجنة الخمسين سوف تبدل مواد الدستور بمواد شاملة في تطويرها وتغييرها بطريقة تحصن الدستور.

وقال إنه ''تم إلغاء 33 مادة من الدستور المعطل وتم تعديل 161 مادة وإضافة 8 مواد بإجمالي 202 مادة من 236 مادة بنسبة 86% وأن مراجعة عمل الخبراء أدت الى أن التعديل أصبح شاملا''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان