إعلان

التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوربي يسيطر على لقاء فهمي بآشتون

03:12 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - سامي مجدي:

استقبل وزير الخارجية نبيل فهمى، صباح الاربعاء، كاثرين أشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي.

تناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي، خاصة الملف المالي لهذه العلاقات، فى إطار برنامج المساعدات التى يقدمها الاتحاد لمصر، والعلاقات التجارية بين الجانبين، فضلاً عن سبل جذب الاستثمارات وتوصيات مجموعة العمل المشتركة بين مصر والاتحاد الأوروبي التى عقدت فى نوفمبر 2012 بجوانبها المختلفة.

كما ناقش فهمي وأشتون التعاون بين مصر ومؤسسات التمويل الأوروبية فى الفترة القادمة، مع بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي للإعمار والتنمية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تناول أيضاً مبادرة حوض النيل وتطورات مشروع سد النهضة، وأهمية التوصل إلى تسوية تحقق المكاسب للجميع دون الاضرار بمصالح مصر المائية التاريخية.

وأضاف أن اللقاء تناول ايضا عدداً من القضايا الاقليمية الهامة فى مقدمتها الأزمة السورية والحاجة إلى سرعة التحضير الجيد لمؤتمر ''جنيف 2'' دون التركيز فقط على الجانب الخاص بالأسلحة الكيميائية. كما بحث أيضا اللقاء تطورات المباحثات الفلسطينية- الإسرائيلية وأهمية توقف إسرائيل عن سياسة الاستيطان والاقتحامات المتكررة لمنطقة الحرم الشريف.

كما أكد فهمى على ضرورة الاتفاق على آلية دولية لضمان وصول المواد الأساسية للشعب الفلسطيني فى غزة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان