إعلان

الخارجية: "أشتون" لا تحمل مبادرات للمصالحة.. ولا يمكنها التدخل في شؤوننا

02:47 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن هناك اهتماما دوليا بما يحدث في مصر، وطلبت "كاترين أشتون"، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي مقابلة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ،الدكتور أحمد الطيب، وقداسة البابا توا ضروس بطريرك الكرازة المرقسية، بالإضافة إلى أنه لم يتثنَ لنبيل فهمي، وزير الخارجية مقابلة " أشتون ".

وأضاف عبد العاطي، خلال مكالمة هاتفية في "أخبار مصر" على الفضائية "المصرية" صباح اليوم الأربعاء، أن اللقاء اليوم ركز على العلاقات الثنائية، وبعض القضايا الإقليمية الهامة، وناقش الاجتماع بشكل موسع مبادرة مصر بإعلان منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل النووية والكيمائية والبيولوجية.

وأكد عبد العاطي، على أهمية قيام الاتحاد الأوروبي بدور رئيسي في عقد مؤتمر الشرق الأوسط المؤجل، والذي كان من المفترض أن يعقد في عام 2012، بشأن إعلان الشرق الأوسط خاليا من أسلحة الدمار الشامل، على أن يعقد قبل نهاية هذا العام أو في الربيع القادم.

وتابع، أن "كاترين أشتون"، لا تحمل أي مبادرات للمصالحة الوطنية، مؤكدا على "أنها لا يمكن أن تتدخل في الشؤون الداخلية لمصر"، وأن الحكومة الوطنية الحالية هي التي تدير الوساطة بالتعاون مع رئاسة الجمهورية، وبالتالي "مسألة المبادرات والوساطات غير مطروحة على الإطلاق".

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان