إعلان

عضو بـ''شباب الإنقاذ'' يطالب لجنة الخمسين بمنع بمحاكمة المدنيين عسكريًا

09:48 ص الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

طالب كريم الكناني، عضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعضو المكتب التنفيذي لشباب جبهة الإنقاذ، لجنة الخمسين بالتمسك بعدم جواز محاكمة المدنيين عسكريًا، لأي سبب وتحت أي مسمى.

وأضاف الكناني، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن القانون كافٍ جدًا لمحاكمة المدنيين والعسكريين، حتى في قضايا التعدي على المنشآت العسكرية، مؤكدًا أنه يجب النص على ذلك صراحة في دستور مصر بعد ثورة 25 يناير، وموجتها الثالثة في 30 يونيو، وبعد سيل من المحاكمات العسكرية، التي كانت من أهم أسباب قيام الموجة الثانية على المجلس العسكري.

وأكد الكناني، أنه كان أحد ضحايا المحاكمات العسكرية، حيث تم محاكمته عسكريًا بتهمة التعدي على منشأة عسكرية، رغم أنه لم يقترب من أي منشأة تمامًا، حيث كان يقوم بالعمل ضمن حملة للتوعية بالدستور- على حد تعبيره

كما طالب عضو المكتب التنفيذ لشباب جبهة الإنقاذ، ممثل الجيش بالنظر للمحاكمات العسكرية من منظور إنساني، والاعتماد على القانون للمدني والعسكري، حتى في حالات الإرهاب، مؤكدًا أن هذا ليس تشكيكًا في القضاء العسكري، وإنما لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان