إعلان

''ميلشيات ثوار ليبيا'': المصريون المتواجدون معنا ليسوا رهائن كما يروج الإعلام

11:27 م السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

 

قال القائد أحمد، قائد ميليشيات كتائب ثوار ليبيا بمنطقة أجادبيا، إن السائقين المصريين المختطفين لديهم ''بمثابة أخوانهم وآبائهم ويتم معاملتهم على هذا الأساس وبقدر كبير من الاحترام''، مشيراً إلى أن السلطات المصرية تجاهلت مناشدتهم للإفراج عن الصيادين الليبيين المحتجزين.

 

وأضاف خلال اتصال هاتفى لبرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" السبت، أن احتجاز المصريين هو الطريق الوحيد لتحقيق مطالبهم.

 

وتابع: "إننا لا نستطيع أن نتكلم مع المصريين الذين وصفهم بـ"إخوان الليبيين" وعلى الرغم من ذلك أحيى القضاء المصرى وكل ضابط فى الجيش".

 

مضيفاً " أننا نطالب بحل هذه القضية التى أثار الإعلام حولها لغطًا كثيرًا، فالمصريين الموجودين الآن بليبيا ليسوا محتجزين كما يدعى البعض بل متضامنين ومعتصمين معهم لحين الإفراج عن الصيادين الليبيين وليسوا رهائن أو أسرى كما يروج الإعلام لذلك".

 

وقال "نطالب من القضاء المصري أن يقوم بمحاسبة الليبيين وإصدار أحكام عليهم بدلاً من احتجازهم بهذه الصورة المهينة، فنحنُ نثق بالقضاء المصري، وأنا مستعد أن أفرج عن المحتجزين المصريين صباح غداً باجتماع مشايخ خمس قبائل ليبية وأنا مفوض بالحديث فقط، إذا ما تحرك المسؤولين المصريين ويخاطبوا السلطات الليبية في هذه القضية".

 

من ناحيته قال السفير بدر عبدالعاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن سبب احتجاز السائقين المصريين المخطوفين فى أجدابيا يرجع إلى احتجاز السلطات المصرية لمجموعة من الليبيين دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة، وتواجدوا فى مناطق لا يتعين التواجد فيها على الحدود، وتتم محاكمتهم من قبل السلطات المصرية على ذلك، مؤكدا أنه يرجح أن هذا السبب وراء احتجاز المصريين فى أجدابيا.

 

وأضاف عبدالعاطى خلال مداخلة هاتفية للتلفزيون المصري أن السفير المصرى فى ليبيا قام باتصالات مكثفة مع شيوخ القبائل لتأمين حياة السائقين المصريين المخطوفين فى أجدابيا، والإفراج عنهم وإطلاق سراحهم فى أسرع وقت ممكن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان