إعلان

سفارة مصر بتونس تنكس العلم تضامنا مع الحداد الوطني على ضحايا الإرهاب

06:14 م السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس- (د ب أ):

قامت سفارة مصر بتونس، بتنكيس العلم المصري تضامنا مع الحداد الوطني المعلن في تونس، السبت، إثر مقتل عنصرين من الحرس الوطني برصاص إرهابيين في باجة غرب البلاد.

وصرحت القائمة بأعمال السفارة المصرية في تونس نهى خضر، لإذاعة "شمس اف ام" الخاصة، أن "جمهورية مصر العربية قررت التضامن مع تونس حكومة وشعبا بتنكيس العلم لمدة يوم الذي تم إعلانه حدادا وطنيا على ضحايا الإرهاب".

ونقلت خضر تعازي الحكومة المصرية إلى عائلات ضحايا الإرهاب في تونس، مشيرة إلى "التضامن بين الدولتين في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه في المنطقة".

وقتل عنصرا أمن من الحرس الوطني فيما أصيب ثالث الخميس، إثر تعرضهم بشكل مباغت لإطلاق نار كثيف من قبل عناصر إرهابية مسلحة أثناء قيامهم بدورية أمنية في مدينة قبلاط التابعة لمحافظة باجة شمال غرب البلاد.

ويأتي الموقف المصري في أعقاب التوتر الدبلوماسي الذي ساد العلاقات بين الدولتين بسبب انتقادات علنية من الحكومة الإسلامية بتونس ضد قرار عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

كما ساد التوتر بين الجانبين اثر خطاب الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري، والذي دعا فيه السلطات المصرية إلى إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، في إشارة إلى مرسي وقيادات من جماعة الإخوان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان