إعلان

نبيل فهمى يبحث مع الإبراهيمي التحضير لـ''جنيف 2 '' الخاص بسوريا

04:27 م السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

تصوير - مصطفى الشيمي: 

اختتمت اليوم جلسة المباحثات بين الدكتور نبيل فهمي وزير الخارجية، والأخضر الإبراهيمي المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا.

ورحب نبيل فهمي، في تصريحات مشتركة للصحفيين عقب المباحثات، بالأخضر الإبراهيمي، ووصفه بأنه سياسي عربي قدير، له تاريخ وباع طويل في العلاقات الإقليمية والدولية.

وقال إن الحديث مع الإبراهيمي دار حول الوضع في سوريا، وما يتم حاليا من جهد للإعداد لمؤتمر جنيف - ٢، وقد أكدت من جانبي في هذا الإطار تأييد مصر الكامل للحل السياسي للمشكلة السورية، والحل الذي يحقق تطلعات وآمال الشعب السوري فى حياة حرة ديمقراطية كريمة للجميع، ويحافظ على وحدة سوريا كدولة وعلى صيانة أراضيها.

من جانبه، قال الإبراهيمي، إن المباحثات تناولت الأزمة في سوريا، وهي أزمة قاتلة يتخبط فيها الشعب السوري الشقيق منذ عامين ونصف، مشيرا إلى أن هناك الآن جهدا حثيثا من قبل جهات مختلفة على المستوى الدولي والإقليمي لعقد مؤتمر ''جنيف ٢ ''، من أجل وضع الأخوة السوريين على طريق الحل السياسي، الذى يعد وحده القادر على أن ينهي هذه الأزمة، بما يحقق طموحات الشعب السوري في الحرية والاستقلال ووحدة الشعب والتراب السوري، وبناء ما يسميه البعض وأنا منهم ''الجمهورية السورية الجديدة''.

وأضاف الإبراهيمي ''أملنا أن ينعقد هذا المؤتمر، وسيكون لمصر فيه دورها الطبيعي، كدولة رائدة في المنطقة، فهى دولة تغير على ما يجري في الوطن العربي كله، وخاصة فيما يتعلق بما يعانيه الشعب السوري''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان