إعلان

محافظ القاهرة: سننهي جراج التحرير أوائل العام المقبل للقضاء علي مواقف الانتظار-صور

03:06 م السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

تفقد المهندس ابراهيم محلب وزير الاسكان والمرافق، والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة موقع مشروع جراج التحرير للوقوف على سير الأعمال به .

قال محافظ القاهرة، أنه سوف يعقد اجتماع تنفيذى أول الأسبوع القادم لمناقشة خطة العمل والجدول التنفيذى للانتهاء من المشروع بمرحلتيه أوائل ابريل القادم ، على ان يتزامن معه خطة عمل أخرى للاستفادة من مساحة الارض التى تعلو الجراج بإقامة حدائق ومشايات تليق بميدان التحرير وواجهة المتحف المصرى .

وأضاف المحافظ خلال جولته، اليوم السبت، أن المشروع جزء من إستراتيجية المحافظة لتحسين منظومة المرور بها ، وتساهم فى القضاء على الانتظار بوسط المدينة ، مشيراً الي أنه تم تكليف نواب المحافظ لحصر الاراضى التى يمكن إقامة جراجات متعددة الطوابق عليها ، على ان تقوم وزارة الاسكان بإقامة جراجات عليها بكافة أحياء القاهرة تحقيقاَ للسيولة المرورية المنشودة .

وطالب محلب، الشركة المنفذة بزيادة أوقات العمل على مدار 24 ساعة ، وتكثيف الجهود للانتهاء من أعمال الجراج وافتتاحه أوائل ابريل القادم ، مع وضع برنامج فنى وجداول زمنية يتم الالتزام بها مع زيادة الإضاءة فى الموقع للعمل طوال الليل ، مؤكداً علي ضرورة التنسيق مع الإدارة العامة للمرور والمنطقة المركزية للقوات المسلحة لمنح التصاريح الخاصة للمعدات والعمال طوال فترة الحظر بدون توقف .

يذكر أن مشروع جراج التحرير المقام على مساحة 20 ألف متر مربع تقريباَ، بدأ العمل به منذ عام 1997 وتوقف المشروع لسنوات عديدة ، وهو مقسم الى قسمين (الأول) يأتى على مساحة 4000 م2 ومكون من دورين تحت الأرض لجراج الأتوبيسات ـ الأول بقدرة استيعابية 24 اتوبيس ـ والثانى يسع حوالى 150 سيارة، أما القسم ( الثانى ) على باقى المساحة ، ويتكون من اربع طوابق تحت الارض ، بقدرة استيعابية 1700 سيارة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان