إعلان

ممثل اﻷقباط بالخمسين: أبلغنا اﻷزهر رفضنا وجود مادة تفسر كلمة ''مبادئ'' الشريعة

01:36 م السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أصوات مصرية):

قال اﻷنبا أنطونيوس عزيز ممثل اﻷقباط الكاثوليك بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن ممثلي الكنائس الثلاث ابلغوا الأزهر رفضهم وضع أي مادة في الدستور الجديد تتحدث عن تفسير كلمة مبادئ الشريعة اﻹسلامية.

وأكد عزيز، في تصريح لـ''أصوات مصرية '' اليوم، أن ممثلي الأقباط أوصلوا هذا الرأي الذي يدعمهم فيه غالبية أعضاء لجنة الخمسين، بكل وضوح لممثلي اﻷزهر بالخمسين.

وقال ''أوضحنا تماما ان تجربة دستور 2012 بشأن المادة 219 لن يتم تكرارها في الدستور الجديد، وأعتقد ان الرسالة وصلت''.

وتابع عزيز ''أعلم بوجود جلسات علمية بين ممثلي حزب النور واﻷزهر بالخمسين، للوقوف علي مدى الحاجة إلى وجود مادة لتفسير كلمة مبادئ الشريعة، وان هذه الجلسات توقفت بسبب اتساع الفجوة بين الطرفين، فيما يتعلق بتفسير الكلمة المشار إليها''.

وقال الدكتور محمد إبراهيم منصور ممثل حزب النور بالخمسين لتعديل الدستور، إن الحزب لا يصر على عودة المادة 219، ولكنه فقط يريد تفسيرا لكلمة مبادئ الشريعة، التي لا يوجد لها أصل في الفقه اﻹسلامي.

وعن تهديدات حزب النور بالدعوة لرفض الدستور في حال عدم وجود مادة تفسر كلمة مبادئ الشريعة، قال عزيز ''هذا بالفعل تهديد قائم، خاصة انه سيتم تصوير اﻷمر على ان الدستور الجديد ضد الشريعة اﻹسلامية، ولكن علينا مواجهته بتوضيح الحقائق للناس، بدلا من الخضوع لتهديد البعض في حال عدم الاستجابة لمطالبه، التي يريد ان يخاطب بها جمهوره فقط''.

وعن توقعاته حول انسحاب حزب النور من لجنة الخمسين في حال عدم تنفيذ مطالبه، أضاف ''كده كده اللجنة مكملة، ولن تتأثر بانسحاب أحد''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان