إعلان

الجبهة: مفاوضات جادة مع أربعة أحزاب لتشكيل أكبر تحالف ''انتخابي اندماجي'' في مصر

12:00 م السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قال عمرو علي، أمين الإعلام بحزب الجبهة والأمين سر لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ، إنه تجرى حاليًا مفاوضات بين حزب الجبهة وحزب المصريين الأحرار من جهة، وعدد من الأحزاب الليبرالية من جهة أخرى، لتشكيل أكبر عملية اندماجات في تاريخ الأحزاب، تمهيدًا لتكوين أكبر تحالف انتخابي اندماجي في التاريخ.

وأضاف علي، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم السبت، أنه بعد الإعلان رسميًا خلال الفترة الماضية عن إندماح حزب الجبهة وحزب المصريين الأحرار، فإنه هناك مساعي لضم أكبر عدد من الأحزاب، لهذا الاندماج، خاصة مع وجود ترحيب الأحزاب بفكرة لم الشمل والتوحد خلال الفترة المقبلة، وذلك ع اقتراب الانتخابات البرلمانية.

وكشف علي، أنه هناك مفاوضات جادة حاليًا مع أربعة أحزاب هم أحزاب المحافظين، والوعي، والمؤتمر، ومصر الحرية، مشيرًا إلى أن هذه الأحزاب في الاتجاه لتشكيل أكبر تحالف انتخابي اندماجي في التاريخ بتوحدها، مؤكدًا أن حزبي المحافظين والوعي، في طريقهما خلال أيام للانضمام بالفعل.

ولفت علي، إلى أنه في حالة إتمام هذه الاندماجات، ستكون هذه الأحزاب قادرة على حصد أكبر نسبة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، والذي بدوره سيساهم في تشكيل الحكومة المقبلة، مؤكدًا على أن هذه الأحزاب ستخوض الانتخابات تحت لواء جبهة الإنقاذ وقوائمها، فهي تملك حوالي من 45% إلى 50% من نصيب المقاعد التي تناقش عليها الجبهة، وبالتالي سيكون لديها الفرصة لتشكيل الحكومة في حالة توحدها تحت كيان حزبي واحد.

من جانبه، قال حسام الدين علي، المتحدث الرسمي باسم حزب المؤتمر والأمين العام المساعد، إن الحزب يرحب بأي اندماجات، حيث أن الفكرة دائمًا مطروحة، خاصة وأن الحزب من الأساس قائم على عدد من الاندماجات.

وأضا علي، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه ليس هناك حاليًا أي حديث عن أي اندماجات، ولكن كل المفاوضات على تحالفات انتخابية خاصة مع اقتراب الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن الحزب ليس لديه أي مانع من أي مفاوضات مع أي حزب يتفق معه أيدولوجيًا لإتمام عملية الاندماج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان