إعلان

التيار الشعبي: قانون التظاهر مرفوض لتقييده للحريات

10:19 ص الجمعة 18 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي:

رفضت هبة يس المتحدثة باسم التيار الشعبي، قانون التظاهر الجديد، قائلة إنه ''مرفوض لأن به تقييد شديد للحريات''، مضيفة أن ''حق التظاهر أحد أهم مكتسبات ثورة 25 يناير، وموجتها الأعتى 30 يونيو.

وأكدت ياسين، في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي'' الجمعة، أن ''الحلول الأمنية وحدها لن تجدى، ونحتاج إلى تحقيق أهداف الثورة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية، التي ستساهم في اختفاء التظاهرات والمطالب الفئوية المشروعة''.

واشارت ياسين إلى أنه يتم تشريع القوانين لتسري وتطبق على الجميع، ولا يتم تفصيلها لفصيل معين والمعيار الحقيقي لسيادة القانون هو مساواة الجميع امامه، مشيرة إلى انه '' من المؤسف أن ترتد الحكومة التي جاءت على أكتاف الثورة عن أهدافها، إذا ما صحت الأنباء حول إقرار قانون التظاهر بشروطه الحالية المجحفة لأنه بالتأكيد سيقمع أياً منا ويطال الكثير يوما ما'' - حسب تعبيرها.

من جانبه، قال محمود مليجى، منسق التيار الشعبي بجامعة حلوان، إنهم يرفضون قانون عدم التظاهر شكلاً وموضوعاً، قائلاً ''وكأن ثورة لم تقم''، وأضاف في تصريحاته ''على جثتنا عودة الحرس الداخلي بالجامعات مرة أخرى، فقد مُنع بقرار قضائي ونرجو من القضاء العادل الالتزام به، والطلاب لن يسمحوا بدخوله الجامعة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان