إعلان

صحيفة: الأمن يعيد ''اعتقال جهاديين'' رفضوا تبني المراجعات في عهد مبارك

01:54 م الأربعاء 16 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:

قالت صحفة الحياة اللندنية، اليوم الأربعاء، إن ''أجهزة الأمن أعادت فتح ملفات الجهاديين الذين رفضوا تبني المراجعات الإسلامية في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، قبل تسوية موقفهم وإطلاق سراحهم عقب (ثورة يناير)''.

وأكدت الصحيفة على لسان مصدر عسكري، أن ''أجهزة الأمن أوقفت بعض هؤلاء الجهاديين ووجهت إليهم اتهامات تتناول (قيادة تنظيمات مسلحة نفذت عمليات إرهابية في سيناء والقاهرة عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي)''.

وكشف المصدر، أن من بين من أوقفهم الجيش خلال عملياته في شبه جزيرة سيناء ''جهاديين أطلقوا من السجون عقب ثورة يناير''، وأن بعضهم شارك في أحداث منطقة كرداسة التابعة لمحافظة الجيزة كانوا موقوفين أيضاً في عهد مبارك على ذمة قضايا عنف ولم يتبنوا المراجعات التي أطلقتها ''الجماعة الإسلامية'' في تسعينات القرن الماضي، لكنهم أطلقوا خلال عهد المجلس العسكري السابق بعد تسوية ملفاتهم.

وأوضح المصدر، أن إجمالي ممن أوقفوا من العناصر التكفيرية في سيناء مع بدء المرحلة الثانية من عمليات الجيش بدعم من الشرطة المدنية منذ تموز (يوليو) الماضي، بلغ حتى الآن 385 عنصراً.

وكشف المصدر، أمس أن عدداً من هذه العناصر من الأسماء القيادية يتم نقلهم إلى القاهرة للتحقيق معهم بمعرفة جهات سيادية. ورفض المصدر الإفصاح عن أسمائهم لدواع أمنية، لكنه لفت إلى أن بعض هؤلاء كانوا مسجونين في عهد مبارك قبل إطلاق سراحهم، وآخرين فروا من السجون عقب اقتحامها وهم يقودون العمليات المسلحة، ما أدى إلى تنشيط جميع الخلايا الجهادية، إضافة إلى الظروف المناسبة في سيناء كونها بيئة حاضنة وجاذبة لجميع هذه العناصر خصوصاً القادمة من قطاع غزة.

وقال المصدر إن «من ضمن الموقوفين نحو مئة فلسطيني، كما تم القضاء على 32 فلسطينياً، بخلاف جنسيات أخرى باكستانية وأفارقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان