إعلان

القاهرة تحتفل بالأضحى.. وأنصار مرسي ''إثبات حالة''

05:19 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين ومحمد غايات و أسامة الحلواني

وسط تخوفات باختلاط دماء الأضاحي بدماء المواطنين، سيطرت حالة من الهدوء على كافة أرجاء القاهرة الكبرى منذ أول ايام عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت محافظتا القاهرة الجيزة تواجدًا مكثفًا لقوات الامن أمام الساحات الرئيسية التي أقيمت فيها الصلاة.

ففي الجيزة، أغلقت قوات الجيش والشرطة ميدان النهضة، بينما شهدت باقي الشوارع الرئيسية حالة من السيولة المرورية.

وخرج المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين، في مسيرات من منطقة العمرانية من أمام مسجد خاتم المراسلين، وتجمعت امام قاعة سيد درويش مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والانتاج الحربي، رافعين اشارات رابعة العدوية.

وفي القاهرة، شهدت ميادين التحرير ورمسيس وأمام قصر الاتحادية ورابعة العدوية هدوءً شديدا وسط تواجدا كثيفا من قبل قوات الجيش.

وشوهد آلاف المواطنين في منطقة وسط البلد وشارع طلعت حرب وكوبري قصر النيل والكورنيش للاحتفال بعيد الأضحى.

وفي السياق ذاته شهد محيط قصر الاتحادية حالة من الهدوء والسيولة المرورية بكافة الشوارع المحيطة بالقصر، في ظل تواجد مكثف لقوات الامن بشارع الميرغني وشارع الأهرام وتقاطعه مع شارع ابراهيم اللقاني.

وفي الحي العاشر خرج أنصار مرسي في مسيرة بعد صلاة العيد، منددين بما يسموه ''الانقلاب العسكري''، وطالبوا بعودة الرئيس السابق للحكم مرة أخرى وإعادة العمل بالدستور المعطل وعودة مجلس الشرطة المنحل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك  اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان