إعلان

الكهرباء تقرر إنشاء مركز التحكم الإقليمي بمنطقة الدلتا بتكلفة 52 مليون يورو

02:47 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

في إطار خطة المراقبة والتحكم في الشبكة الكهربائية القومية استعرض المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة تقريراً حول مشروع إنشاء مركز التحكم الإقليمي بمنطقة الدلتا الذى يعد ضمن أولويات قطاع الكهرباء .

يعمل هذا المشروع في إطار المنظومة القومية للتحكم في الشبكة الكهربائية القومية بالتنسيق مع مراكز التحكم الإقليمية الأخرى تحت إشراف المركز القومي للتحكم .

ويهدف المشروع إلى التشغيل الاقتصادي الآمن للشبكة الكهربائية جهد 66 كيلوفولت بمنطقة الدلتا ، تأمين إمدادات المناطق الأخرى المغذاة من مصادر الطاقة الكهربائية بالمنطقة مع الحفاظ على استقرار واستمرارية إمدادات الكهرباء بالمنطقة .

هذا بالإضافة إلى تقليل أوقات انقطاع الإمدادات بالطاقة الكهربائية ، رصد ومتابعة الشبكة القومية على الجهود الفائقة بمنطقة الدلتا بالتنسيق مع المركز القومي للتحكم، وسرعة تحديد مواقع الأعطال وأسبابها لتقليل أوقات الإصلاح وسرعة إعادة التغذية.

وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع مايقرب من 52 مليون يورو ومن المخطط أن يتم تنفيذ المشروع في مدة تبلغ حوالى 24 شهراً .

وأشار التقرير إلى الفئات المستهدفة من هذا المشروع والتي تتمثل في عدد من شركات توزيع الكهرباء وهى شمال الدلتا وجنوب الدلتا والبحيرة وشمال القاهرة والقناة وكبار المشتركين على الجهد العالي بمنطقة الدلتا .

وحول تنفيذ المشروع أضاف التقرير أنه تم بالفعل إنشاء وتحديث عدد 4 مراكز (القاهرة، الإسكندرية، غرب الدلتا، القناة) ويجرى حالياً تنفيذ مشروع تطوير مركزي التحكم في المنطقة الجنوبية في نجع حمادي وسمالوط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان