إعلان

للمرة الأولى.. لا صلاة عيد بمسجد رابعة العدوية

10:25 ص الثلاثاء 15 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - علاء أحمد :

للمرة الأولى منذ سنوات طويلة لا يشهد مسجد رابعة العدوية صلاة العيد، بعد أن أغلقت قوات الجيش والشرطة المنطقة المحيطة بالمسجد.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط مسجد رابعة، ودفعت بالعديد من التشكيلات الأمنية من قوات الشرطة والجيش، وأغلقت قوات الأمن جميع الطرق المؤدية إلى المسجد، ومنعت مرور السيارات، تجنباً لحدوث أي محاولات من جانب أنصار الرئيس السابق محمد مرسي للتظاهر أو التجمع في المنطقة أمام المسجد.

وقد شارك في الصلاة عدد كبير من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، وبعدها رددوا هتافات مناهضة للمجلس العسكري والداخلية، وهتافات تطالب بالقصاص، ورفع أنصار مرسي لافتات رابعة الصفراء، ولافتات مكتوب عليها : ''يسقط يسقط حكم العسكر، ''عيد شهيد''، وصور لمرسي.

وتواجد العديد من بائعي الأعلام والبالونات، وسط فرحة واقبال كبير للشراء من الباعة، وفضل أنصار مرسي شراء البالونات الصفراء فقط.

وقام المتظاهرون بتصوير صلاة العيد والمظاهرات بطائرة صغيرة، حلقت أعلى المتظاهرين وسط اندهاش وتكبير، وسادت حالة من الشلل المروري التام أمام المسجد والشوارع المؤدية اليه، وانعدم التواجد الأمني.

وعلى الجانب الآخر، استقبل مسجد الشربيني بساحة سوق السيارات بمدينة نصر، المئات من المصليين، وسط فرحة وتكبيرات العيد، وبعيد تماماً عن الأجواء السياسية، واصطحبت الأسر أطفالهم، وشهد محيط المسجد حالة من السيولة المرورية، وانعدام التواجد الأمني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان