إعلان

البيئة: حملة تفتيشية على المراكب النيلية لقياس شدة الضوضاء

12:04 م الأحد 13 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أصدرت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، توجيهاتها بخروج حملات تفتيشية مفاجئة على العائمات النهرية ومراكب النزهة لقياس شدة الضوضاء بها وما تسببه من ازعاج للقاطنين بتلك المناطق، وذلك في إطار جهود وزارة الدولة لشئون البيئة وجهازها التنفيذى للحد من الضوضاء.

وتم تنفيذ حملة تفتيشية موسعة من خلال الادارة العامة للضوضاء بالوزارة بالاشتراك مع الادارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية على العائمات النهرية ومراكب النزهة بالمسطح المائى لنهر النيل شاملة عدة مناطق بين كوبري قصر النيل وكوبري 15 مايو ومنطقة ماسبيرو وأمام فندق هيلتون رمسيس، للتأكد من تطبيقها للاشتراطات البيئية الخاصة بالضوضاء طبقا لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل برقم 9 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية.

وأكد العقيد ياسر خليل مستشار الوزارة لشؤون نهر النيل، أن الحملة شارك فيها 8 ضباط برئاسة اللواء نائب المدير العام لشرطة البيئة والمسطحات و8 لنشات سريعة مجهزة ..وأسفرت الحملة عن ضبط 14 مركب نزهة مخالف لزياده شدة الصوت عن الحدود المسموح بها ، كما تم مصادرة 6 أجهزة صوت ساوند من المراكب لزياده شدة الصوت ، والمرور على العائمات النهرية الكبرى الكائنه بالجزيرة وتم القياس من خارج العائمات ولم يتبين زياده شدة الصوت عن الحدود المسموح بها.

وأشار خليل إلى أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين وجارى العرض على النيابة العامة، وتم الاتفاق مع مساعد الوزير للادارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية على أن تكون هناك حملات بشكل مستمر على منطقة ماسبيرو للحد من شدة الضوضاء بها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان