إعلان

بالفيديو.. لقطات من داخل مسيرة لأنصار مرسي في مدينة نصر

09:27 م الجمعة 11 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

رصد ''مصراوي'' عددا من اللقطات من داخل مسيرة أنصار الرئيس السابق محمد مرسي بمدينة نصر، والتي انطلقت من مسجد السلام وجابت أرجاء حي مدينة نصر، الجمعة.

أقنعة فانديتا

ظهر قناع فانديتا اليوم بكثرة في المسيرة حيث قام رجل مسن بتوزيعه على المتظاهرين الشباب، وقناع فانديتا قناع استخدم في أحد الأفلام الأمريكية كرمز للثورة على النظم.

واللافت في المسألة هو أن الجريدة الرسمية للحزب التابع لجماعة الإخوان المسلمين ''الحرية والعدالة''، سبق ونشرت ''مانشيت'' يتهم هذا القناع أنه سيكون أداة لنشر الفوضى وانتشرت وقتها التهجئة التي كتبت بها كلمة ''فانديتا'' حيث كتبتها الجريدة ''بانديتا'' ما أثار حالة من السخرية.

الشعب يسترد جيشه

كانت هذه اللقطة الثانية، حيث وزع متظاهرون منشورات مكتوب عليها هذا الشعار، وعليها مقولات منسوبة لبعض قادة الجيش الراحلين، وهم المشير أحمد إسماعيل، والفريق عبد المنعم رياض، والفريق سعد الدين الشاذلي، والمشير عبد الغني الجسمي، وكانت هذه المقولات في معظمها تفيد بأن الجيش دوره الحماية ولا دخل له بالسياسة، وأن القادة مكانهم ميدان المعركة بجانب الجنود.


تجاوب متزايد بعلامة رابعة

لوحظ أن نسبة تجاوب سكان البنايات مع المسيرة بشكل إيجابي زاد عن ذي قبل، حيث مرت المسيرة على أكثر من بناية سكنية أشار لهم عدد من سكانها بعلامة رابعة، وكانت المسيرة تحتفي بهذا احتفاء خاصا وتهلل لهم.

بينما رفع البعض أيضا من السكان علامات الاستياء، كما علقت بناية سكنية صورة كبيرة لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، وبعض المارة كان مستاء من تعطيل حركة المرور.


مجازفة

من بين التصرفات التي حملت نوعا من المجازفة كان قيام عدد من الشباب المشاركين بالمسيرة بالركض خلف أتوبيسات النقل العام، والوقف أمامها فجأة لإجبارها على الوقوف، وهنا يقوم شخص آخر بتدوين العبارات المنددة بالحكم الحالي وعزل الرئيس السابق، على الأتوبيس نفسه.

وكان آخرون يصعدون فوق اللافتات الإعلانية الكبيرة لكتابة شعاراتهم أيضا.


الدعاية

قام عدد من الشباب المشاركين بالمسيرة بتنظيم ما هو أشبه بحلمة دعائية للتظاهرة، حيث كانوا يحادثون قادة السيارات مباشرة لكسر الحاجز الجليدي الذي يفصلهم عن المتظاهرين، ومن بين العبارات الطريفة التي رددوها، ''دي مش مظاهرة دي فوتوشوب'' ''أنا مخطوف ذهنيا'' ''اركب التليفزيون بدل العربية هتلاقي الطريق فاضي'' ''لو متضايق اعتبر نفسك في كمين''، ''موكب الوزير معدي''.

وكلها عبارات هدفت للسخرية من تناول بعض وسائل الإعلام لتظاهرات أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، والسخرية من استياء المارة من التظاهرة، وعدم استيائهم من كمائن القوات المسلحة التي تطبق حظر التجول.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان