إعلان

إمام الحرم المكي يدعو الحجاج إلى التفرغ لأداء المناسك وترك السياسة

01:16 م الجمعة 11 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة - (أ ش أ):

دعا إمام الحرم المكي الشريف الشيخ ماهر المعيقلي، حجاج بيت الله الحرام الى التفرغ لأداء مناسك الحج والتضرع الى الله تعالى، وترك الجدال في الأمور السياسية وأمور الدنيا.

واستعرض الإمام المعيقلي –في خطبة الجمعة التي حضرها نحو مليوني حاج امتدت صفوفهم إلى عدة كيلو مترات من الحرم المكي الشريف – كيفية أداء مناسك الحج، سواء المفرد، أو المقرن، أو المتمتع؛ وذلك منذ لحظة وصول الحاج إلى مكة المكرمة، ابتداءً من قيامه بأداء العمرة بالنسبة للمتمتع والمقرن، ومروراً بوقوفه بجبل عرفات ثم نفرته الى المزدلفة فرمى الجمرة الكبرى وأداء طواف الافاضة والسعي وانتهاء باستكمال رمي الجمرات خلال أيام التشريق.

ودعا إمام الحرم المكى الشريف ضيوف الرحمن إلى الاخلاص في أداء المناسك والحرص على اتباع سنة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وكذلك اتباعهم للتعليمات المقررة من قبل السلطات السعودية، حفاظاً على سلامتهم وأمنهم خلال قيامهم بتأدية المناسك.

كما دعا إمام الحرم المكى الشريف جموع المسلمين في العالم إلى الوحدة ونبذ الفرقة بينهم، من أجل إعلاء أحكام وآداب الدين الإسلامي الحنيف، وكذلك نصرة المسلمين في شتى بقاع الأرض وحقن دمائهم.

وفى السياق ذاته، أرسل الدفاع المدني السعودي رسائل قصيرة على هواتف الحجاج المحمولة ينصحهم خلالها بعدم تأدية صلاة الجمعة في الحرم المكي الشريف، نظراً لامتلائه وامتلاء ساحاته، والتوجه إلى أقرب مساجد إليهم لآداء الصلاة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان