إعلان

''المصرية لحقوق الإنسان'' تحذر من استمرار دوامة العنف في البلاد

06:38 م الخميس 10 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال ''مرصد مكافحة العنف'' الذي أنشأته المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن أحداث العنف التي وقعت في البلاد في الفترة الأخيرة تمثل تهديداً للأمن القومي المصري، ويفتح الباب أمام الاقتتال الداخلي وبالتالي دخول البلاد في براثن الحرب الأهلية، وهو الأمر الذي تحذر منه المنظمة وتطالب الدولة بالتعامل بكل حزم مع من تسول له نفسه تقسيم الدولة المصرية بين طوائف أو أحزاب مختلفة.

و أكدت المنظمة في بيانها، الخميس، على دعمها الكامل للحق في التظاهر السلمي فإنها تستنكر في الوقت ذاته أي محاولات تخرج عن هذا الإطار المتبع في دول العالم المتقدم في المظاهرات من قبل اللجوء إلى العنف أو الإضرار بالمرافق العامة للدولة أو التعدي على المواطنين أو قطع الطرق وإيقاف حركة المرور والمواصلات أمام المواطنين أو التعدي على قاطني تلك المناطق القريبة من المظاهرات.

و أشارت إلى مخاوفها من الاعتداء على المسيرات التي يقوم بها جماعة الإخوان، فهناك مخاوف من تزايد العنف المجتمعي كرد فعل على الاعتداء من قبل الجانبين، فهناك اعتداء من المسيرات على بعض القيادات مثل خالد دواد، المتحدث باسم جبهة الإنقاذ والإعلامية بثينة كامل، مؤكدةً أن هذا سيولد مقاومة مجتمعية، وسيقضي على الحق في التظاهر القائم على احترام الاختلاف مع الآخر.

ومن جانبه أكد حافظ أبو سعده، رئيس المنظمة أن الانسياق إلى العنف لا ينتج عنه سوي المزيد من الضحايا، فيجب نبذ العنف من الاتجاهات كافة والدعوة إلى الانخراط في أحضان الوطن مرة أخري لتحقيق الاستقرار والأمان ولدفع عجلة التنمية إلى الأمام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان