إعلان

رئيس اتحاد العمال: التعددية النقابية تهديد للأمن القومي

11:23 ص الخميس 10 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن اختياره بديلا لجبالي المراغي، رئيس الاتحاد السابق، كممثلا للعمال بلجنة الخمسين لتعديل الدستور ، جاء باعتباره الممثل الشرعي للعمال.

أكد إبراهيم، في تصريحات للصحفيين، قبل بدء الجمعية العمومية، صباح اليوم الخميس، تمسكه بنسبة الـ50% عمال وفلاحين، مشيراً إلى ان العمال فصيل وطني لا يمتلك أحد قوته.

وأضاف أن الاتحاد لابد وأن يقوم بتغيير طريقته في إدارة ملفات العمال من خلال ارتباطه الوثيق بقواعده العمالية وضغطه على صناع القرار لسرعة إنجاز مطالب وحقوق العمال المالية والتشريعية.

وشدد ابراهيم على رفضه للتعددية النقابية، حيث أن هناك فارق كبير بين التعددية والفوضى فلا يعقل أن يكون داخل المنشأة الواحدة عدد كبير من اللجان النقابية، فهذا يعني تفتت مطالب العمال وضياع حقوقهم، وهو مايهدد الأمن القومي.

وطالب إبراهيم ، بتعديل عدد من المواد من بينها، المادة 252 من الدستور على أن تنص على حق إنشاء النقابات والاتحادات على أساس ديمقراطي يكفله القانون، ويكون لكل منظمة شخصيتها الاعتبارية فى ممارسة نشاطها بحرية ولا يجوز حلها أو حل مجلس إداراتها إلا بحكم قضائي.

وأضاف أنه لابد من تعديل المادة 264 لتصبح أن العمل حق وواجب لكل مواطن تكفله الدولة على أساس ومبادئ العدالة والمساواة، ولا يجوز فرض العمل الجبري إلا بنص قانوني، أو إنهاء خدمة العامل أو فصله إلا بتحقيق قانوني.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان