إعلان

''الخارجية'': آشتون لا تحمل أي مبادرات للوساطة بين الحكومة والإخوان

10:28 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية، إن اللقاءات التى ستجريها كاترين آشتون ، مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى، خلال زيارتها لمصر، سوف تتطرق لعدد من الملفات أهمها العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي وسبل تفعيلها في المجالات المالية والتجارية والاقتصادية والاجتماعية، وتطورات المشهد الداخلي خاصة فيما يتعلق بتنفيذ خريطة الطريق التى توافقت عليها القوي السياسية المصرية والتحديات الأمنية التى تواجهها البلاد في ظل أعمال العنف والإرهاب الأخيرة.

وأضاف عبد العاطي، في مداخلة هاتفية لبرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على قناة ''العربية الحدث'' ، الثلاثاء ، أن أشتون سوف تستهل لقاءاتها فى مصر الأربعاء بلقاء مع وزير الخارجية نبيل فهمى ، كما يستقبلها الرئيس المستشار عدلى منصور بعد غد الخميس ، وتلتقي اشتون كذلك مع رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى ومع وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة الفريق عبد الفتاح السيسى ومع نائب رئيس الوزراء الدكتور زياد بهاء الدين .

ورداً على سؤال حول لقاء ''أشتون'' خلال الزيارة مع ممثلين لحزب الحرية والعدالة، قال المتحدث الرسمي إن حزب الحرية والعدالة حزب موجود ، وقياداته الذين تلتقيهم اشتون ليس مفروض عليهم أي حظر وليس عليهم اي أحكام قضائية.

ونفى أمكانية أن تقوم ''أشتون'' بجهود للوساطة في الشأن المصري أو مراقبة الأوضاع الداخلية، أكد بدر عبد العاطى أنه لا يمكن القبول أو السماح بوساطة من أي طرف أجنبي أيا كان فيما يتعلق بالشأن الداخلي وأن تحقيق المصالحة هي مسئولية المصريين وحدهم، وأن الشعب المصري هو الوحيد الذي له حق مراقبة الوضع الداخلي وتحديد مستقبله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان