إعلان

الإخوان قبل لقاء آشتون: قادرون على حل الأزمة ونرفض التدخل الأجنبي

07:21 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (الأناضول):

قالت هدي عبد المنعم، القيادية بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، إن ''التحالف الوطني قبل الدعوة التي وجهتها لهم كاترين آشتون مفوضة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي للقاء غداً الأربعاء''.

وأوضحت عبد المنعم التي شاركت في لقاء آشتون السابق بالتحالف، أن محمد بشر وزير التنمية المحلية السابق، وعمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي السابق، سيكونان ممثلا التحالف في اللقاء.

وقال القيادي الإخواني محمد علي بشر قبيل زيارة آشتون إن ''موقف التحالف الوطني واضح، فهو حريص علي عرض وجهة نظره تجاه الأزمة بمصر لجميع من يطلب ذلك ولديه إصرار في الوقت نفسه علي أن المصريين قادرون علي حل الأزمة وعدم قبول أي تدخل خارجي في الشأن المصري''.

وقال المصدر الدبلوماسي إن آشتون تحاول خلال زيارتها الثالثة منذ عزل مرسي قبل نحو ثلاثة أشهر، أن تقوم بإقناع قيادات جماعة الإخوان المسلمين بقبول مبادرتها التي تتلخص في ضرورة المشاركة في الاستحقاقات الوطنية من خلال خوض الانتخابات البرلمانية، وكذلك القبول بالانخراط في حوار وطني مقابل أن تتوقف الملاحقة الأمنية لقيادات وأعضاء الإخوان وكذلك عدم التنفيذ لحكم حظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح المصدر إن آشتون تعتبر زيارتها هذه المرة ذات مهمة محددة وهي الدفع بعملية الحوار وجمع طرفي النزاع، السلطة الحالية والإخوان إلى مائدة المحادثات لبحث مبادرتها، والتوافق حول المصالحة الوطنية، مشدداً في الوقت نفسه على أن المعضلة الوحيدة التي تواجه آشتون كيفية إقناع الإخوان المسلمين بالقبول بخارطة طريق المرحلة الانتقالية التي تتجاوز مرسي، حيث من المرجح أن تتجاوز رئيس المفوضية هذه النقطة للوصول إلى حل يرضى الطرفين.

وقالت آشتون اليوم في تصريحات صحفية لها من واشنطن إنهم كاتحاد أوروبي سيقدمون باستمرار توصيات للمسؤولين المصريين بشأن الديمقراطية.

وأكدت آشتون أنها خلال زيارتها للقاهرة ستلتقى مع جميع أطراف العملية السياسية في مصر، مضيفة: ''خلال الزيارة سأجلس مع الجميع، الذين آمل أن يستكملوا المسيرة الديمقراطية وينتهوا من كتابة دستور جيد، حتى إجراء انتخابات حقيقية تضمن منح فرصة للجميع''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان