إعلان

''الأعلى للصحافة'' يُعيد جمال عبد الرحيم لرئاسة تحرير الجمهورية

05:48 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قرر المجلس الأعلى للصحافة في ختام اجتماعه برئاسة جلال عارف رئيس المجلس؛ عودة جمال عبد الرحيم لمنصبه رئيسا لتحرير جريدة الجمهورية، تنفيذا لحكم محكمة القضاء الإداري الواجب النفاذ بمسودته.

أعلن ذلك أسامة أيوب الأمين العام للمجلس، وقال في تصريح له، الثلاثاء، إن المجلس الأعلى للصحافة قرر أيضا البت في اجتماعه القادم في آليات اختيار رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية التي سيقرر المجلس التغيير فيها، وذلك بعد أن اتفق المجلس على معايير الاختيار.

وطالب المجلس الأعلى للصحافة المؤسسات الصحفية القومية، بالإسراع في مراجعة الموقف الخاص بالصحفيين الذين تقدموا بتظلمات بشأن عدم مد الخدمة لهم بعد بلوغهم سن الستين اعتبارا من شهر أكتوبر 2012 .

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، أن المجلس قرر تقديم دعم قيمته 300 ألف جنيه لنقابة الصحفيين للمساهمة في حل مشكلة الصحفيين بالصحف الحزبية والخاصة المتوقفة.

كما أحال المجلس مشكلة 3 من رؤساء تحرير بعض إصدارات مؤسسة الأهرام الذين تم إيقافهم عن العمل بشكل غير قانوني، إلى الدكتور نور فرحات عضو المجلس، لإبداء الرأي القانوني فيه.

وأحال المجلس أيضا الاستقالة التي تقدم بها محمد خراجه رئيس تحرير الأهرام المسائي إلى لجنة شئون الصحافة والصحفيين بالمجلس، لإبداء الرأي بها قبل إصدار المجلس القرار النهائي بشأنها.

وأشار أيوب إلى أنه في ما يتعلق بمشكلة 25 صحفيا كان مجلس الشورى المنحل قد أصدر قرارا بتعيينهم في الشركة القومية للتوزيع وألزم المجلس الأعلى للصحافة بتحمل رواتبهم لمدة عام ينتهي بنهاية أغسطس 2013، فإن المجلس قد أوفى بالتزاماته نحوهم، وقرر ضرورة التزام الشركة القومية للتوزيع بتنفيذ بنود العقد المبرم معهم واستمرار علاقة العمل طبقا لقرار التعيين والعقود المبرمة.

وكان أسامة أيوب قد استعرض أمام أعضاء المجلس تقريرا بأعمال المجلس خلال شهر سبتمبر المنقضي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان