إعلان

اتحاد عمال مصر: ندرس صرف إعانة بطالة للمفصولين تعسفيا

12:39 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال عبد المنعم إبراهيم الجمل، أمين صندوق اتحاد عمال مصر، إن الاتحاد يدرس كيفية مساعدة العمال المفصولين في الفترة الحالية، مشيرًا إلى أنه حتى الأن لن يتم إتخاذ قرار بصرف إعانات لهم، وذلك سيكون وفقا للقواعد وللوائح المالية الخاصة بالاتحاد .

أكد الجمل في تصريح لـ"مصراوي"، صباح اليوم الثلاثاء، أن موافقة الاتحاد جاءت بشكل مبدئي، وأنه ينوي إجراء بحث اجتماعي على العمال المفصولين، والتأكد من أن عملية الفصل حدثت بشكل تعسفي، حتى يتمكن الاتحاد من مساعدته، لافتا إلى أنه لا يمكن صرف إعانات لكل المفصولين بسبب عددهم الكبير.

وطالب، أمين صندوق الاتحاد، من العمال المفصولين بالتقدم بأوراقهم إلى كل نقابة عامة خاصة بالشركة التى كان يعمل بها، لبحث أوراقه وأسباب الفصل حتى نتأكد من أحقيته في هذه الإعانة، مشيراً أن هناك عمال مفصولين يحصلون على هذه الإعانة من قبل اجراء البحث الاجتماعى عليهم .

جاء ذلك رداً على ما نُشر ببعض المواقع الالكترونية، بان اتحاد العمال وافق على طلب كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة، بصرف إعانة بطالة للعمال المفصولين قدرها 500 جنيه شهريا بدل بطالة للعمال المفصولين من المصانع والمؤسسات التى كانوا يعملوا بها.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان