إعلان

''الغرياني'' ينفى خوض انتخابات مجلس النواب المقبلة

02:04 م الأربعاء 09 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فادي محمد:
نفى حسام الغرياني رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ما تردد في وسائل الإعلام عن عزمه خوض انتخابات مجلس النواب القادمة على إحدى القوائم الحزبية، مؤكداً أنه لا يفكر مطلقاً في الانضمام إلى المجلس التشريعي.

وأكد الغرياني، في مؤتمر صحفي، اليوم الاربعاء، إنه يكرس جهوده لخدمه قضايا حقوق الإنسان ونشر الثقافة الدستورية من خلال المجلس القومى لحقوق الإنسان والجمعيه التأسيسية لنشر الثقافة الدستورية الجاري تأسيسها من بين أعضاء الجمعية التأسيسية بالإضافة إلي آخريين مهتمين.

وأعرب الغرياني عن إندهاشه الشديد مما صدر عن الدكتور مصطفي الفقي، وتأكيده علي ترشيح الغرياني رئيساً لمجلس النواب القادم دون التأكد من صحه هذه المعلومات وهو عكس ما عُرف عن الفقي من تأكده من المعلومات التى يدلي بها  - علي حد قول الغرياني .

وفي الوقت نفسه عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان إجتماعه الشهري، لإعداد مقترح تعديل قانون إنشاء المجلس بما يتفق مع المادة 80 من الدستور والتي تقضى للمجلس القومي لحقوق الإنسان إبلاغ النيابة العامة عن أي انتهاك لهذه الحقوق، وله أن يتدخل في الدعوى المدنية منضماً إلي المضرور، وأن يطعن لمصلحته في الأحكام.

كما استعرض المجلس أوضاع المعتقلين المصريين خاصة بالسعودية والإمارات، وأعرب المجلس عن قلقه تجاه المعتقليين في الإمارات، وقد قرر المجلس مخاطبة وزارة الخارجية في هذا الشأن وذلك للقيام بدورها تجاه المصريين المعتقلين وتفويض الأمين العام للقيام بهذه الإتصالات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان