إعلان

وزير الاعلام: أتمنى أن يلغي قانون الصحافة الجديد الحبس في جرائم النشر

01:27 م الأربعاء 09 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
أكد صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام، أن الصحافة والإعلام نالت من القيادة السياسية الحالية مستجدا جديدا، حيث أصدر رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي أول قرار بعد توليه السلطة التشريعية وبجانب السلطة التنفيذية بإلغاء الحبس الاحتياطي للصحفيين.

وقال وزير الاعلام في كلمة ألقاها نيابة عن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الصحفيين العرب الثاني عشر:'' إننا في إنتظار القانون الجديد الخاص بالصحفيين وحرية الصحافة، معربا عن أمله في أن ينص القانون الجديد على إلغاء الحبس في جرائم النشر ليس للصحفيين وحدهم وإنما لكل من يمارس الرأي والتعبير عن طريق النشر.

وأضاف صلاح عبد المقصود، أنه يسعى بكل جهده إلى إلغاء عقوبة الحبس لمن يمارس الرأي والتعبير عن طريق النشر، مشددا على رفضه التام لهذه العقوبة في جرائم النشر، مؤكدا أن رئيس الجمهورية طالما شدد على رفضه لعقوبة الحبس لجرائم النشر، وأكد لن يحبس صحفي في قضية نشر، ولن يحبس إعلامي في قضية رأي.

وأشار عبدالمقصود، إلى أنه سيسعى بكل قوة لمنع عقوبة الحبس في جرائم النشر للصحفيين وغير الصحفيين لأن إختصاص الصحفيين لهذه الميزة يفتقد الركن الدستوري، مؤكدا أن حرية الصحافة لكل المواطنين وليس للصحفيين فقط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان