إعلان

ننشر برنامج انتخابات ''النور'' لاختيار رئيس الحزب والهيئة العليا الأربعاء

09:56 م الثلاثاء 08 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

قال الدكتور طلعت مرزوق، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن أعمال الجمعية العمومية ستبدأ في العاشرة من صباح غداً الأربعاء، بكلمة تقديمية للدكتور أحمد خليل عضو الهيئة العليا للحزب.

وأشار مرزوق، إلى أن كلمة ''خليل'' ستتبعها كلمة للسيد خليفة، نائب رئيس الحزب الحالي، وأحد المرشحين لرئاسة الحزب، وبعدها كلمة لنادر بكار، المتحدث الرسمي باسم الحزب بعنوان (حزب النور في عامين).

وتابع القيادي في حزب النور: ''ثم تبدأ بعد ذلك الانتخابات لاختيار رئيس الحزب والهيئة العليا المشكلة من ٥٠ عضواً و سكرتارية الجمعية، ويشرف علي عملية الانتخابات اللجنة المركزية للانتخابات بالحزب''.

وأوضح مرزوق، أنه بعد انتهاء أعضاء الجمعية العمومية من الإدلاء بأصواتهم تبدأ عملية الفرز، ويختار لذلك مجموعة من أعضاء الجمعية غير المرشحين لأي من المناصب، وبعد ذلك يتم إعلان الفائز برئاسة حزب النور وأعضاء الهيئة العليا.

ويشترط أن يحصل الفائز بمنصب الرئيس علي ٥٠٪ بالإضافة إلي صوت من إجمالي الأصوات الصحيحة للجمعية العمومية، وفي حالة عدم حصول أحد المرشحين علي هذه النسبة تتم الإعادة بين أكثر عضوين حصولا علي الأصوات.

ونوه طلعت مرزوق، إلى أنه بعد إعلان النتيجة تجتمع الهيئة العليا المنتخبة لانتخاب مجلس الشيوخ، وعرض الأسماء علي الجمعية العمومية وأخذ تصويت لاعتماده، وفي ختام الجمعية العمومية يتم صياغة قراراتها لتسليمها للجنة شئون الأحزاب.

وأوضح أن الجمعية العمومية مشكلة من الكتلة البرلمانية لمجلسي الشعب والشوري بالحزب، ومكاتب أمناء المحافظات وتمثل كل محافظة بخمسة أشخاص، وأعضاء اللجان النوعية، و١٪ من الأعضاء المؤسسين تم اختيارهم بالانتخاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان