إعلان

أعضاء هيئة الثروة المعدنية يطالبون بالاستقلال عن البترول

04:26 م الثلاثاء 08 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

طالب أعضاء هيئة الثروة المعدنية بالاستقلال عن وزارة البترول لتكون هيئة مستقلة رافضين التقسيم وإعادة الهيكلة التي تقوم بها الوزارة، فيما طالب بعضهم بإنشاء وزارة مستقلة للثروة المعدنية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى اليوم الثلاثاء؛ حيث تحدث الدكتور عاطف درديري رئيس الهيئة السابق عن تاريخ هيئة الثروة المعدنية منذ كانت تسمى هيئة المساحة الجيولوجية والصناعات التعدينية، مؤكدا على تدهور دورها منذ ضمها إلى وزارة البترول عام 2004 وانتقال تبعيتها أكثر من مرة بين وزاراتي الصناعة والبترول.

كما طالبوا بتشريع جديد يضم كافة جهات التعدين وتبعيتها إلى هيئة الثروة المعدنية وتعديل قانون المحاجر بحيث تتبع الهيئة التي تمنح التراخيص لها ولا تكون المحافظات هي المسئولة عن ذلك.

وقال محمد رمضان عضو هيئة الثروة المعدنية إن الشركات العاملة في قطاع التعدين تمثل كارثة.

وأوضح أن هناك شركات مثل فوسفات مصر تابعة لوزارة البترول، بينما النصر للتعدين تتبع وزارة الاستثمار وكذلك الحديد والصلب، بينما المصرية للثروات المعدنية تتبع الهيئة رغم أن جميعها في نفس المجال ولذا لابد من توحيدها لتتبع هيئة الثروات المعدنية لأن هذا يوفر الكثير من الأموال المهدرة والوقت.

ومن جانبه، أكد طارق مصطفى رئيس لجنة الصناعة وجهة نظر أعضاء الهيئة وطرح وزارة البترول بإعادة هيكلة الهيئة، منوها بأنه لابد من أن تقدم الهيئات المدخلات والمخرجات لأية خطة حتى تتمتع بالاستقلالية.

وكانت اللجنة قد استمعت لممثل وزارة الصناعة أحمد رجب والذي أكد على ضرورة تنظيم العلاقة بين المستثمر والدولة حتى لا تضيع أموال كثيرة على مصر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان