إعلان

بالفيديو ..نبيل شرف الدين: صحيفة التايمز أكدت دعم إيران لجماعة الإخوان المسلمين

11:13 م الثلاثاء 08 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:
قال نبيل شرف الدين، الكاتب الصحفي، أن صحيفة ''التايمز'' البريطانية من أكبر الصحف رصانة في العالم ولا يمكنها ''فبركة'' أخبار فالصحافي الذي يفعل ذلك يتم طرده فوراً مؤكداً صحة ما نشرته صحيفة ''التايمز'' البريطانية من أن ''جماعة الإخوان المسلمين'' تلقوا بالفعل دعماً من إيران من أجل تثبيت أقدامهم في السلطة.

نبيل شرف الدين: صحيفة التايمز أكدت دعم إيران لجماعة الإخوان المسلمين

شاهد الفيديو

نبيل شرف الدين

وأضاف شرف الدين خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''في الميدان'' المذاع على فضائية ''التحرير'' مساء اليوم الثلاثاء أن الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم الإخوان مثل صفوت الشريف ، رئيس مجلس الشورى الأسبق، حيث اشتركا الإثنين في نفي الأخبار المؤكدة واصفاً غزلاً بـ ''وزير نفي الإخوان''.

وأكد شرف الدين على أن الإمارات بالفعل اعتقلت خلية إخوانية مطرودة من إيران والتي تحدث عنها ضاحي خلفان، رئيس شرطة إمارة دبي، وهنا تكمن التفاصيل حيث اتجهت مؤسسة الرئاسة مباشرة لإرسال وفد للتفاوض حولهم في الإمارات خاصة وأن القضية لها بعد إقليمي لأن إيران تحتل ثلاثة جزر عربية وليس من مصلحة مصر أن تخسر دول الخليج العربي.

وأشار شرف إلى أن التقارب المصري الإيراني لابد أن يكون بحساب شديد خاصة وأن هناك مصلحة كبرى لمصر في تعاملها مع دول مجلس التعاون الخليجي، وإيران لا تستطيع تعويض مصر عن تلك المصلحة،  فالسياسة ليس لها إلا المصالح  خاصة وأن العمالة التي تستوعبها دول الخليج لا تستوعبها إيران.

وشدد شرف الدين على أن جماعة الإخوان لم تستطع اختراق الدولة العميقة ولا حتى من خلال القيادات، ولكن طلبت الإخوان عون الميليشيات المسلحة من إيران كما ذكر الدكتور سعد إبراهيم رئيس مركز بن خلدون للدراسات الاستراتيجية.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين نفى ما تناقلته بعض نشرت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية نقلا عن صحيفة بريطانية خبرًا مؤداه أن الإخوان المسلمين طلبوا دعمًا سريًّا من إيران؛ لتعزيز سيطرتهم على السلطة.

وأكد غزلان فى تصريح له - الثلاثاء - أن قيادات الجماعة لم تلتق رئيس جهاز المخابرات الإيرانية في بداية العام الحالي، مشيرا ان الخبر محض خيال وعار تمامًا من الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان