إعلان

بالفيديو.. الصاوي: الساقية لا تمانع في عرض أعمال فنية معارضة للإخوان

11:06 م السبت 05 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هبة البنا ومحمد الحكيم:

أوضح محمد العدل، عضو لجنة الدفاع عن حرية الإبداع، أن محمد عبد المنعم الصاوي رئيس ساقية الصاوي ووزير الثقافة الأسبق، أنكر قيامه بتمزيق رسوم كاريكاتيرية معارضة لسياسة الإخوان المسلمين وإلقائها على الأرض، في معرض حصاد العام بالساقية.

الساقية لا تمانع في عرض أعمال فنية معارضة للإخوان

شاهد الفيديو

الساقية لا تمانع في عرض أعمال فنية معارضة للإخوان

وذلك بعدما دعت اللجنة في بيان لها السبت، لمقاطعة الساقية، بعد التصرف الذي اعتبره البيان بمثابة دور رقابي يقوم به الصاوي بحكم منصبه في المؤسسة الثقافية.

وأضاف العدل في تصريح لـ''مصراوي'' أن اللجنة سوف تجتمع بالصاوي خلال الساعات المقبلة، وأنها سوف تحسم موقفها النهائي بعد هذا الاجتماع، وتابع: ''ليس من مصلحتنا محاربة مكان ثقافي كهذا، لذا سوف ننتظر ما يسفر عنه اللقاء''.

ومن جانبه، قال الصاوي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''آخر النهار'' على قناة ''النهار''، إن اللجنة التنظيمية بالساقية هي التي ارتأت أن الأعمال التي تم استبعادها لا تكتمل فيها المقومات الفنية اللازمة لعرضها.

وأضاف الصاوي أن الساقية لا تمانع في عرض أعمال فنية معارضة لجماعة الإخوان المسلمين، أو حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لها، والذي يتقلد سلطة الحكم الآن.

بينما رد عليه المخرج خالد يوسف قائلا: ''إن الساقية من مصلحتها استقبال الفرق الفنية الشابة''، مطالبا الصاوي بإصدار بيان تصحيح رسمي.

وكانت ساقية الصاوي قد أصدرت بيانا إعلاميا نفت خلاله تعمدها حجب أعمال بعينها لأسباب سياسية، وأوضح البيان أن كل ما تم استبعاده من المعرض كان لأسباب فنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان