إعلان

''ائتلاف ثوار مصر'' يبحث اليوم الشكل النهائي لإحياء ذكرى ثورة يناير

03:05 م السبت 05 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال محمد عطية، المنسق العام لائتلاف ثوار مصر، إن الائتلاف سيجتمع مساء اليوم السبت، في تمام الساعة 7 مساءًا، في إحدى مقرات الحركات الثورية؛ لمناقشة أخر المستجدات على الساحة السياسية ومتابعة لشكل يوم 25 يناير القادم.

وأكد عطية، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، اليوم السبت، أن يوم 25 يناير ليس يومًا احتفاليًا كما ادعى البعض، ولكنه يوم إحياء لذكرى شهداء 25 يناير وبمثابة انتفاضة ثانية.

وأكد  أن الثورة لم تأت بثمارها حتى الآن، ولم تأخذ الشكل الذي تم النداء به لها منذ بدايتها عام 2011، وأضاف عطية أن عديد من القوى الثورية سوف تشارك في هذا الاجتماع منها، الاشتراكيون الثوريون، اتحاد شباب ماسبيرو، 6 ابريل ، ائتلاف ثوار لوتس، ثورة الغضب الثانية.

وأضاف أن هذه الحركات ترفع عدة مطالب  من أهمها إعادة النظر في المادة 9، 10 من الدستور الجديد، وإعادة النظر في مواد باب الحقوق والحريات بأكملها، وإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، وفتح تحقيق في أحداث الاتحادية التي وقعت في 5 ديسمبر من العام الماضي 2012، وحل جماعة الإخوان المسلمين وتقنينها تحت قوانين الجمعيات الأهلية بعدما أصبح انشاء الجمعيات الأهلية في الدستور الجديد بالإخطار فقط، متسائلًا ''لماذا ترفض جماعة الإخوان المسلمين وضعها في إطار قانوني منظم بما إنهم يدعون إلى دولة القانون والمؤسسات ؟''.

وعلق عطية، على الدعوات التي اطلقتها جماعة الإخوان المسلمين مؤخرًا لنزولهم إلى ميدان التحرير للاحتفال بثورة 25 يناير، قائلًا ''إن ميدان التحرير ليس ملكًا لأحد دون الأخر ومن حق أي فصيل أن ينزل، ولكن يوم 25 يناير القادم ليس احتفالًا''.

ورحب بنزول الإخوان شريطة أنهم ينتهجون السلمية في نزولهم الميدان، ويقومون بالإعلان عن ذلك في وسائل الإعلام والصحف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان