إعلان

''أطباء بلا حقوق'' توضح ما تردد عن سرقة حزب الوسط لـ''مشروع كادر المهن الطبية''

02:20 م الجمعة 04 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة صابر ومصطفى الجريتلي:
استنكرت حركة ''أطباء بلا حقوق'' تصريحات أحد أعضاء مجلس نقابة الأطباء، ,والتي يتهم فيها حزب ''الوسط'' بسرقة مشروع النقابة الخاص بكادر المهن الطبية و تقديمه لمجلس الشورى.

وأشارت الحركة في بيان لها ، إلى أن الحقيقة تتمثل في أن من قدم هذا المشروع بقانون هو د. حسين زايد و هو طبيب، يعمل إستشاري بمستشفى بورسعيد العام، و قد شارك في إضراب الأطباء الذي إمتد ل82يوم ، مثله مثل آلاف الأطباء للمطالبة بثلاث مطالب أساسية و هامة أحدها ''صدور قانون كادر المهن الطبية'' ،و ساهم أيضا في الوقفات و المسيرات التي نظمها الأطباء في مارثون إضرابهم الطويل ، كما أن هناك زملاء أخرين من زملائنا أعضاء النقابات الفرعية هم أيضا أعضاء بحزب الوسط .

ونوهت الحركة، أنه في  نفس الوقت ممن بذلوا جهدا كبيرا في مناقشة و صياغة مشروع قانون الكادر الذي رفع من مؤتمر النقابات الفرعية للجمعية العمومية للأطباء في 20-4-2012 ، و أقرته الجمعية العمومية للأطباء و قررت تقديمه بإسم جموع الأطباء، و باقي الزملاء في النقابات العاملة في المجال الطبي لمجلس الشعب في مسيرة إنطلقت من دار الحكمة ، مع ممثلين للنقابات الطبية الأخرى ، لمجلس الشعب يوم الأحد 6-5 ،و تم تسليم مشروع القانون لرئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب د. أكرم الشاعر، بذلك يكون هذا المشروع هو حلم لكل الأطباء و لكل العاملين بالمجال الطبي ، و يصبح الإسراع بالإنتقال بهذا المشروع من منطقة ''الأفكار و المناقشات'' لمنطقة الخطوات العملية لإصداره كقانون ، هو واجب كل طبيب ، إذا كان في موقع يسمح له بذلك ، كل ما قام به د. حسين زايد هو أنه قام مشكورا بأداء هذا الواجب تجاه زملائه الأطباء.

وأوضح  البيان إلى ان هذا المشروع بقانون لم يكن سريا حتى يكون هناك إتهام بسرقته ، و لكن لجنة الكادر التي كانت مشكلة بالتعاون بين مجلس النقابة و النقابات الفرعية كانت تنشر مشروع القانون ، و كانت العديد من المناقشات تدور حوله على صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بالأطباء لتعديل هذه النقطة أو تلك ، ذلك بالإضافة للمناقشات التي دارت في النقابة مع زملاء أعزاء عديدين من النقابات الفرعية ، بعضهم من أطباء حزب الوسط .

ووجهت في أخر بيانها تحيه إلى الدكتور حسين زايد، قائلة: نحي الدكتور على هذا النمط الراقي من ''السرقة'' ، و نتمنى أن ينتشر بين كل الزملاء الأطباء في المجالس التشريعية ، هذا النوع من سرقة رغبات و أماني و مطالب قطاع الأطباء و الصحة،بل و الوطن، لتبنيها و السعي بجدية لتحقيقها ، عن طريق السعي لتحويلها لقوانين تلبي حلمنا في منظومة صحية محترمة و حياة كريمة للأطباء و لكافة مقدمي الخدمة الصحية ، و نتمنى من كافة الزملاء الأطباء في المجلس و على رأسهم نقيب الأطباء ا.د. خيري عبد الدايم التعاون في الضغط بكل السبل لإقرار هذا القانون لصالح الأطباء و مقدمي الخدمة الصحية .. و لصالح المنظومة الصحية كلها''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان