إعلان

سعد الدين إبراهيم: الانتخابات الرئاسية هي الحل

04:25 م الأربعاء 30 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 
كتبت - سحر عزام:
 
أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز أمناء مركز ابن خلدون، أن السبيل الوحيد للخروج من المأزق الكبير الذي تعاني منه مصر في الوقت الراهن لن يكون إلا من خلال انتخابات شاملة تشمل انتخابات تشريعية ورئاسية تحت إشراف دولي كامل .

وأضاف سعد الدين خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "زي الشمس " المذاع على فضائية السي بي سي اليوم الأربعاء، أن الانتخابات الرئاسية أصبحت ضرورية بعد إقرار الدستور الجديد حيث تم انتخاب الرئيس محمد مرسي على أساس دستور 71، مشيرا بأن تراجع الرئيس مرسي عن قرار حظر التجول في مدن القناة وتفويض الأمر للمحافظين أمر إيجابي يحسب للرئيس بإمتلاك شجاعة التراجع عن القرارات الخاطئة.
 
وتطرق الحديث لعلاقة جماعة الإخوان المسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكد سعد الدين إبراهيم حرص الجماعة على إثبات حسن نواياها تجاه معاهدة السلام مع إسرائيل من خلال إرسال 30 من كوادرها للولايات المتحدة، منوها أن ما يهم الولايات المتحدة والغرب في الربيع ومصر ليس حكم الإخوان أو التيارات الإسلامية وإنما انتقال ديمقراطي سلس وسلمي ولايضر بإسرائيل في حالة مصر.
 
وعن اقتصار زيارة الرئيس مرسي لألمانيا على عدة ساعات، وإلغاء زيارة فرنسا، قال رئيس مركز أمناء ابن خلدون أن قصر مدة زيارة مرسي لألمانيا يرجع لرغبته في العودة سريعا لمصر في ظل تدهور الأوضاع، فضلا عن إجراء مرسي في ألمانيا لقاءات مع رجال أعمال ومستثمرين للحصول على مساعدات عاجلة لمصر.
 
وأضاف أن إلغاء زيارة فرنسا قد يكون هدفه تجنب مظاهرات المصريين والعرب هناك ضد مرسي، حتي لا يتحول المشهد لمظاهرات خارجية وداخلية ضد رئيس الجمهورية.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان