إعلان

مخيون يرفض دعوات التظاهر ويطالب بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق

08:00 م الأربعاء 30 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

رفض الدكتور، يونس مخيون، رئيس حزب النور السلفي الذراع السياسي للدعوة السلفية، أي دعوات للتظاهر خلال هذه الفترة.

وقال مخيون، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته جبهة الانقاذ اليوم الاربعاء بمقر حزب الوفد، وبحضور عدد من قيادات حزب النور، إنه ضد التظاهر في الوقت الحالي، وإن مصر تحتاج إلى هدوء هذه الفترة، كما رفض الدعوة للتظاهر الجمعة القادمة.

وأضاف مخيون: ''لا نستطيع أن نُحمل أحد المسئولية حول الأحداث الأخيرة التي يشهدها الشارع السياسي، مطالباً بتشكيل لجنة تقصي الحقائق حول الاحداث التي شهدتها مصر في الأونة الأخيرة''.

من جانبه، أكد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، أنهم رحبوا بمبادرة حزب النور، لأن لها جدول أعمال جاد، مشيراً إلى أنهم من طلبوا إجراء الحوار مع قيادات حزب النور وهذا دليل على أن جبهة الانقاذ الوطني لا ترفض الحوار مع فصيل معين - على حد قوله.

وأشار البدوي، إلى أن جبهة الانقاذ الوطني تؤمن بأن الحوار هو الطريقة الوحيدة لتحقيق المصلحة العليا لمصر، ولكن لابد أن يكون هذا الحوار على أسس جادة.

يذكر أن عدد من قيادات حزب النور السلفي وقيادات جبهة الإنقاذ الوطني، قد اتفقوا في اجتماعهم اليوم الاربعاء، على وجود أرضية مشتركة للحوار بينهما، لكنهم أرجئوا القرارات النهائية لهم بعد رجوع كلاً منهما لهيئته العليا.

وكان الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، والدكتور عمرو حمزاوي، ومحمد سامي، رئيس حزب الكرامة، وعمر موسى، رئيس حزب المؤتمر، وأحمد فوزي، الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي، قد حضروا اجتماع جبهة الانقاذ مع حزب النور، بينما حضر الدكتور يونس مخيون والدكتور أشرف ثابت، وسيد مصطفى ىخليفة والمهندس جلال مرة من حزب النور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان